اقتصاد وأسواق

معرض سيريا مودا يوقع عقود بقيمة 70 مليون دولار


صرح رئيس اتحاد المصدرين في سورية محمد السواح أن المؤشرات الأولية للمعرض السوري الثاني لألبسة الأطفال واللانجري "سيريامودا 2"، والذي أقيم على مدى ثلاثة أيام في بيروت، تشير إلى توقيع عقود بيع تتجاوز الـ 70 مليون دولار مع اختتام فعاليات.

وأوضح السواح أنه تم توقيع عشرات العقود مع المستوردين لتوريد ألبسة مصنعة في سورية إلى مختلف أسواق المنطقة العربية وإيران، لافتاً إلى أن المشاركين في المعرض جمعتهم الرغبة المشتركة في رفع اسم الصناعة السورية وتقديم مشهد مخالف لما يحاول البعض تسويقه دائما عن أن الاقتصاد السوري متوقف، وفقاً لوكالة (سانا) الرسمية.

ولفت السواح إلى أن المعرض حقق مشاركة واسعة في سواء من العارضين أو الزوار،  موضحاً أن نجاح المعرض لم يكن ليتحقق لولا الدعم الحكومي الكبير من خلال تقديم الدعم لقطاع النسيج و دفعه خطوات قوية وملموسة إلى الأمام.

يذكر أن المعرض السوري الثاني لألبسة الأطفال واللانجري "سيريامودا 2"، كان قد أقيم في بيروت بمشاركة نحو 100 شركة صناعية سورية متخصصة من 1 إلى 3 شباط/ فبراير الجاري ونظمته رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج بالتعاون مع هيئة تنمية وترويج الصادرات واتحاد المصدرين السوري.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=4546