نافذة على الصحافة

العدوان الاسرائيلي والاميركي أوسمة شرف لسورية


الاعلام تايم_رأي اليوم


عدوان إسرائيلي بعد الامريكي على سورية؟ ما هو الجديد؟ ولماذا في هذا التوقيت؟.. بهذه الكلمات بدأت صحيفة رأي اليوم اللندنية مقالا تطرقت فيه الى العدوان الاسرائيلي على مواقع عسكرية للمقاومة في سورية.


وأشارت الصحيفة الى أن سورية هي الدولة العربية الوحيدة من بين دول المواجهة والمحاذية لحدود فلسطين المحتلة (الى جانب لبنان) التي ما زالت في حال حرب مع إسرائيل، ولم توقع معها أي اتفاق، او معاهدة سلام، ولهذا ما زالت تشكل هدفا للعدوان الإسرائيلي.


لم تدن أي دولة عربية هذا العدوان الإسرائيلي على بلد عربي مطلقا، بل لا نبالغ اذا قلنا أن حكومات عربية عديدة احتفلت به، وتمنت لو أنه أحدث خسائر بشرية ومادية أكبر، فإسرائيل لم تعد عدوا للكثير منها، والخليجية خاصة، بل حليفا وثيقا يمكن الاعتماد عليه.


لجوء جيش الاحتلال الإسرائيلي الى استخدام الصواريخ، وليس الطائرات في عدوانه هذه المرة، يعكس تغييرا في الاستراتيجية، وتجنب إرسال طائرات خوفا من إسقاطها، مما يؤكد أن قيادة هذا الجيش تملك معلومات عن وجود وسائل وامكانيات دفاعية جوية سورية يمكن أن تسقط أي طائرات إسرائيلية مغيرة.


سورية التي يخوض جيشها حربا شرسة ضد جماعات مسلحة مدعومة أمريكيا وتركيا وخليجيا منذ ست سنوات، ما زالت الى جانب حزب الله تشكل الخطر الوحيد على دولة الاحتلال الإسرائيلي، لهذا تتواصل الضربات الجوية والصاروخية ضدها.


إنه عدوان إسرائيلي يعيد التذكير بالاسباب الحقيقية التي تكمن وراء استهداف سورية، دون غيرها من الأقطار العربية من قبل العدو الإسرائيلي، والولايات المتحدة الامريكية، ومحاولة تجريدها من ما تبقى لديها من أسباب القوة، وأسلحة الدمار الشامل، وبما يمهد لغزوها واحتلالها وتفتيتها، مثلما حدث لليبيا والعراق واليمن.


وختمت رأي اليوم مقالها قائلة: "العدوان الأمريكي والإسرائيلي أوسمة شرف لسورية، وجيشها، وشعبها الصامد، سواء اتفق معها البعض أو اختلف، فإسرائيل وامريكا هما أعداء هذه الامة، ومصدر كل الشرور والمؤامرات التي تستهدفها، وعندما يكون خيارنا بين خندق سورية او المعسكر الإسرائيلي العدو، فإننا لا نتردد مطلقا بأن نقف في الخندق العربي السوري، هكذا تعلمنا في مدارس الكرامة والوطنية وعزة النفس العربية والإسلامية، والحياة مواقف عز".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=45116