أحوال البلد

مشروع غرف مـسبقة الصنـع للمهجّريـن في ريف حماة


طلب محافظ حماة خلال اجتماع اللجنة الفرعية للإغاثة في حماة، من جمعية البر في سلمية وجمعية مصياف الخيرية وفرع منظمة الهلال الأحمر بإجراء دراسة مفصلة عن إمكانية بناء غرف مسبقة الصنع بمناطق ريف سلمية ومصياف ومعرين الجبل، مع إعداد كامل المخططات الإنشائية للمشاريع المذكورة وذلك بالتنسيق مع مجالس مدن حماة وسلمية ومصياف، موضحاً مسؤولية كل مواطن في الوقوف إلى جانب هذه الأسر المتضررة والمهجرة ومد يد العون لها.

بدوره أشار المهندس وحيد اليوسف مدير وحدة إدخال بيانات الأسر المهجرة في الأمانة العامة للمحافظة إلى ضرورة التعميم على خطباء المساجد أن المساعدات المقدمة خاصة بالأسر الفقيرة والمحتاجة فقط.

وأكد كامل رمضان مدير الشؤون الاجتماعية أن ذوي الاحتياجات الخاصة من الفقراء والمحتاجين وخصوصاً المقيمين في مراكز الإيواء يحتاجون إلى 500 كرسي إعاقة متحرك، مبيناً أنه تم الطلب من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لتأمين هذه الكراسي بناء على ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع المنعقد معهم في 16 الجاري.

كما طالب بإجراء صيانة لمركز إيواء مدرسة خراب الشيخ وتزويده بخزانات وخلاطات وسخانات، ونوه مدير صحة حماة الدكتور عامر سلطان بأن فريق الخدمة الصحية قام بزيارة مراكز إيواء سمير صواف وفاطمة السقا وتنمية المرأة وكشف عن عدد من أفراد الأسر المقيمة فيها ليصار إلى تشخيص حالتهم الصحية وتقديم الخدمات العلاجية لهم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=4448