أخبار سورية

الجيش يسيطر على الأشرفية ويتقدم باتجاه مطار النيرب في حلب


تمكنت قوات الجيش العربي السوري من إحراز تقدم كبير في حلب وريفها، فبعد عمليات مكثفة استطاع الجيش تطهير أجزاء كبيرة من حيي كرم الطراب شرق المدينة وحي بني زيد لجهة الشمال، في حين قامت وحدات أخرى بالسيطرة على حي الأشرفية وعلى كتل بناء جديدة في أحياء الشيخ مقصود وبستان الباشا بالإضافة إلى معامل جديدة في منطقة الليرمون الصناعية.

وفي الوقت الذي تتقدم وحدات عسكرية باتجاه حي المرجة من طرف حي الشيخ لطفي انطلاقاً من قرية عزيزة أقصى جنوب حلب، تقدمت وحدات أخرى باتجاه مطار النيرب العسكري وسط اشتباكات عنيفة مع ماتسمى"الجبهة الإسلامية".

فيما تستمرعملية الجيش في ريف حلب الشرقي والرامية إلى السيطرة على المحطة الحرارية المصدر الرئيسي للطاقة الحرارية المغذية للمدينة، حيث تتقد القوات المسلحة نحو المحطة من طرف مدينة السفيرة وتخوض اشتباكات في قرية بلاط مع المسلحين بهدف تأمين الجهة الشرقية، بعد أن فرضت سيطرتها على المنطقة الواقعة إلى الغرب منها.

على صعيد آخر قتل عدد من أبرز قادة المجموعات المسلحة التابعين لما يعرف باسم "لواء التوحيد" على يد "داعش"، وذلك بعد أن استهدفت مقر "لواء التوحيد" في مدرسة المشاة في حلب، ما أدى إلى مقتل القائد العسكري لـ"التوحيد" عدنان بكور الذي خلف عبد القادر الصالح.

في ريف دمشق تمكن الجيش من التقدم مسافة كيلو متر في عمق مزارع ريما التي تحدّ مدينة يبرود بمنطقة القلمون القريبة من الحدود اللبنانية، مايعني أن الجيش أصبح على تماسٍ مباشرٍ مع يبرود، وبالتالي قطع خطوط الإمداد عن المجموعات المسلحة.

وفي داريا استهدف الجيش تجمعات للمسلحين في الجهة الجنوبية الشرقية للمدينة، بينما دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في خان الشيح، حيث أكدت المصادر العسكرية مقتل عدد من المسلحين من بينهم مسلحون من الجنسية السعودية، كما شهدت مناطق المليحة ودوما والقابون وداريا، مقتل العديد من الإرهابيين على يد القوات المسلحة، ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4446