اقتصاد وأسواق

بعد تشديد الرقابة التموينية .. أزمة المخابز في السويداء تتلاشى


أوضح  مدير فرع مخابز السويداء سعد رضوان، أن أزمة المخابز في السويداء بدأت بالتلاشي تماماً لاسيما بعد أن توافرت المادة بشكل كبير بعد قيام الجهات المعنية بتشديد الرقابة التموينية على مخابز القطاع الخاص مع إلزامه بانتاج كامل مخصصاته من الطحين إضافة لمنعهم من العمل ليلاً مع إلزامهم بالعمل صباحاً.

وأضاف رضوان أنه تم تركيب خط ثانٍ لمخبز شهبا الآلي والتي تبلغ طاقته الإنتاجية 9 أطنان يومياً، الأمر الذي ساعد في حل مشكلة المنطقة الشمالية من المحافظة، بحسب ما ذكرت صحيفة "تشرين" الحكومية.

 هذا وذكر أن المخطط من الخبز لعام 2013 كان 16 ألف طن، بينما المنفذ كان 23 ألف طن وذلك بنسبة تنفيذ بلغت 147%، عدا عن ذلك فلم تزل المخابز الآلية تعاني من عدم توافر الخميرة الجافة بسبب توقف معمل شبعا والاعتماد على الخميرة البلدية ما انعكس سلباً على نوعية الخبز.

وقال رضوان إنه:"بالرغم من توافر هذه المادة من منافذ بيع الخبز إلا أننا ما زلنا نرى وجود بعض المبتزين والمستغلين الذين يقومون ببيع الربطة ضمن شوارع وساحات السويداء بـ 25 ليرة سورية، ولمنع هذه الظاهرة فمن المفترض مراقبة هؤلاء ولاسيما بعد أن توافرت المادة لدى جميع مخابز السويداء وألا يبقى المواطن ضحية لهؤلاء المستغلين".

يذكر أن أزمة المخابز في السويداء استمرت لأكثر من عام على مخابز القطاع العام والخاص.

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=4397