أخبار سورية

الجيش يسيطر على محيط حقل التيم النفطي ويضبط سيارة تحوي متفجرات في دمشق


أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها الكاملة على محيط حقل التيم النفطي واستهدفت عددا من مقرات الإرهابيين وتجمعاتهم، دمرت وسيارتين مزودتين بمدافع ورشاشات ثقيلة مضادة للطيران في بساتين قرية المريعية بريف دير الزور.
ومن جهة أخرى ضبطت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي أمس الجمعة 31 كانون الثاني سيارة تحتوي كمية من المتفجرات في أحد أحياء دمشق.
إلى ذلك استهدفت مجموعة إرهابية تكفيرية جامع بني أمية الكبير في دمشق بقذيفة هاون أسفرت عن إصابة 9 مواطنين وإلحاق أضرار مادية بالمكان.
كما سقط قذيفتي هاون أطلقهما إرهابيون في محيط ملعب العباسيين وألحقت أضرارا مادية بالمكان دون وقوع إصابات.
وفي سياق متصل سقط عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين بعضهم من الجنسية السعودية ومما يسمى الجبهة الإسلامية في عمليات مركزة لوحدات من الجيش العربي السوري في عدد من البلدات والقرى بريف دمشق أمس الجمعة.
وذكرت مصادر إنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة في خان الشيح ومزارعها مما يسمى أحرار الشام و أحفاد الرسول ولواء دجانة وسرايا العز من بينهم التونسيون شريف بن علي وداؤود بن عمر وعهد بن بكر وأديب بن عبد القادر والسعوديون بكر الجعيدي وعمر الكعبي وفهد القحطاني وعمران الطياوي إضافة إلى ثلاثة من متزعمي الإرهابيين.
وأضافت المصادر إن وحدات الجيش السوري اشتبكت مع إرهابيين في مدينة داريا وقضت على أعداد منهم من بينهم متزعم ما يسمى مجموعة الصحابة في حين أوقعت وحدات أخرى قتلى بين الإرهابيين على الطريق العريض في يبرود وبلدتي رأس العين وعين الخضرا ودمرت عددا من مقراتهم بما فيها أسلحة وذخيرة ما بين بلدتي الصرخة وجبعدين.
وأشارت المصادر إلى أن وحدة من الجيش السوري قضت على 3 إرهابيين مما يسمى الجبهة الاسلامية في منطقة التوسع بمدينة عدرا العمالية من بينهم متزعم إحدى المجموعات الإرهابية ودمرت لهم سيارة محملة أسلحة وذخيرة.
وفي حي جوبر اشتبكت القوات السورية مع مجموعات إرهابية شرق برج المعلمين وقرب مدرسة الخنساء وباتجاه طريق المتحلق الجنوبي وأوقعت بعضهم قتلى ودمرت لهم جرافة كانوا يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية.
إلى ذلك تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في مزارع عالية وبلدة عربين وقرب مسبح الفردوس في حي بور سعيد بمنطقة القدم.
وفي سياق متصل دمرت وحدات الجيش العربي السوري مقر ما يسمى المحاكم الشرعية للإرهابيين في حي المشهد وأوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى وبلدات عزان وحدادين والوضيحي وعربيد والجديدة وكويرس والشيخ نجار، وفي محيط سجن حلب المركزي وقرب قرية رسم العبود وحيلان، وفي أحياء الشعار والانصاري والمرجة وبستان القصر وبني زيد وكرم الجزماتي وكرم ميسر وقاضي عسكر.
كما استهدفت وحدات الجيش السوري مجموعات إرهابية مسلحة على طريق إدلب بنش ما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم ومن الإرهابيين القتلى ثلاثة يمنيينو أفاد مصدر بأن انفجارا وقع في مستودع للذخيرة والعبوات الناسفة في الكستن الفوقاني بريف جسر الشغور أثناء قيام الإرهابيين بتصنيع العبوات الناسفة ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.
وفي هذا الاثناء قضت القوات السورية على تجمعات للإرهابيين في حيي القرابيص والوعر وقرى وبلدات سلام غربي وتل عين حسين الجنوبي والدار الكبيرة والزارة في حمص وريفها.
كما أحبطت الجهات المختصة محاولة إرهابيين تفجير 4 عبوات ناسفة زرعوها قرب مفرق قرية حنورة على الطريق العام بين تدمر وحمص. وتعاملت الجهات المختصة مع العبوات الناسفة البالغ وزن كل واحدة منها 40 كيلوغراما من المواد شديدة الانفجار والتي كانت مجهزة للتفجير سلكيا ولاسلكيا عن بعد.
وأضاف المصدر إنه تم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها تسللت إلى قرية العرشونة في ريف السلمية بحماة وتدمير أسلحة وذخيرة كانوا يستخدمونها في الاعتداء على الأهالي وممتلكاتهم.
وفي درعا أوقعت وحدات الجيش العربي السوري قتلى بين صفوف المجموعات الارهابية في مخيم النازحين وشارع الأردن في درعا البلد.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4361