العالم العربي

اليمن.. مقتل 18 جندياً في هجوم مسلح بحضرموت


أدى هجوم نفذه مسلحون يوم أمس الجمعة 31 كانون الثاني على نقطة عسكرية في مدينة شبام بمحافظة حضرموت جنوب اليمن الى مقتل 18 جندياً.
وقال مسؤول أمني إن "مسلحين مجهولين يرجح انهم من القاعدة هاجموا نقطة للجيش في شبام ما اسفر عن مقتل 18 جندياً واصابة عدد آخر بجروح"، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين أيضاً الذين استطاعوا "سحب قتلاهم وجرحاهم". 
و أشار المصدر إلى أن  "المهاجمين قدموا على متن سيارات وهاجموا خمسة جنود كانوا يفتشون السيارات عند نقطة التفتيش. كما هاجموا باقي الجنود الذي كانوا يتناولون طعام الغداء بعد صلاة الظهر".  و أوضح  ان "القاعدة تستغل حالة الاحتقان الذي تشهدها محافظة حضرموت لتنفيذ هذا الهجوم الجبان ".
وتعد حضرموت من ابرز معاقل تنظيم القاعدة في اليمن الذي يستفيد من طبيعتها الصحراوية ومناطقها النائية. كما نفذ التنظيم المتطرف عشرات الهجمات الدامية التي استهدفت خصوصا قوات الامن والجيش. وقد اعلنت وكالة الانباء اليمنية الرسمية مقتل جندي واصابة اثنين آخرين يوم الجمعة في هجوم على نقطة عسكرية في محافظة البيضاء بجنوب شرق صنعاء. وذكرت الوكالة ان "عناصر ارهابية" نفذت الهجوم ليل الخميس الجمعة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=4355