أحوال البلد

تكريم 300 أسرة شهيد في طرطوس


أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر خلال التكريم الذي أقيم في صالة المركز الثقافي العربي بطرطوس لذوي الشهداء  أنهم هم مصدر التكريم والفخر لأنهم قدموا فلذات أكبادهم وأغلى ما يملكون في سبيل الوطن.
وأوضح الوزير حيدر أن السوريين نسيج واحد يعيش أبناؤه معا بكرامة وعزة و "أن المعركة القادمة هي معركة الهوية السورية والانتصار"، لافتاً إلى أن سورية عبر تاريخها الطويل لم تهزم رغم تعرضها في كثير من المراحل للغزو والمؤامرات.
من جانبه بين سفير النوايا الحسنة للصحة النفسية وحقوق الإنسان الدكتورعصام  الجبوري أن هذه المبادرة هي تعبير بسيط عن التقدير لذوي الشهداء الذين قدموا أغلى ما لديهم في سبيل عزة الوطن.
من جهتها لفتت الناشطة الشيخة حياة الساعدي في كلمة ألقاها بالنيابة عنها عضو الهيئة المركزية للحوار الوطني والمصالحة الشعبية الشيخ صبيح الدكروري إلى أن الشهادة في سورية باتت عرسا جامعا لأبناء الوطن الذين يستمدون من دماء الشهداء ومن قيادتهم الحكيمة قوة وقدرة على المحبة والعطاء والصمود في وجه القتل والإجرام مؤكدة أن حكايات بطولات الجيش العربي السوري ستروى كل يوم لأطفال سورية وستبقى الرد على شيوخ الفتنة الذين حرضوا ويحرضون على الدم والخراب.
ولفت ممثل المجلس المركزي لشيوخ القبائل والعشائر السورية اسماعيل الوادي إلى ان توحد الشعب مع جيشه الباسل وقيادته مكن سورية من الصمود في مواجهة الإرهاب الذي تتعرض له.
وأشار رئيس مكتب الشهداء في المحافظة نصر ساعود الى أن إرادة الحياة تدفع الى تقديم المزيد من الأرواح والدماء في سبيل الوطن والوفاء أكثر فأكثر لثوابته أسوة بشهداء سورية الأبرار مبيناً أن الوطن يتشرف بأهالي الشهداء وبالشعب الصامد مع الجيش العربي السوري في الطريق إلى النصر القادم.
وعبر عدد من ذوي الشهداء عن تقديرهم لهذه اللفتة المعنوية التي تدفعهم إلى مزيد من الإصرار على العطاء الذي تحتاجه سورية اليوم للانتصار في معركتها المصيرية حرصاً على كرامة كل من ضحى وعزة وفخر الأجيال القادمة.
يشار إلى أن هذا التكريم هو المبادرة الاولى من نوعها لبرنامج الدعم النفسي والاجتماعي لضحايا الحرب في سورية بالتنسيق مع المجلس المركزي لشيوخ القبائل والعشائر السورية حيث ستمتد المبادرة لاحقاً لتشمل جميع المحافظات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=4339