تحقيقات وتقارير

ورشات عمل تحت شعار: معاً لتعزيز قدرات المرأة


الاعلام تايم - عروب الخليل


لأن المرأة هي المربية  والأم والزوجة والأخت والابنة، ولقدرة  المرأة السورية الشريكة بصنع انتصارات الجيش العربي السوري، تم برعاية السيدة الأولى أسماء الأسد، وبالتعاون مع  وزارة التنمية الإدارية، إطلاق برنامج تعزيز قدرات المرأة من قبل الأمانة السورية للتنمية - هيئة شؤون الأسرة.


ويستهدف البرنامج 105 مرشحات موزعات على مجموعتين في 25 جلسة على مدى أربعة أشهر ويتضمن محاور متعددة تتعلق بالعلاقات العامة وإدارة السمعة ومفهوم العلاقات الدولية والدبلوماسية وآليات التفاوض والتعامل مع الأحداث الدولية التي لها منعكسات على الأزمة في سورية وحل المشكلات وصنع القرار والمهارات الإدارية لتحسين الأداء التقني وأصول التعامل مع الشخصيات المهمة ومهارات التحضير للاجتماعات وأسس البروتوكول والمراسم.


و في كلمة له أوضح وزير التنمية الإدارية  الدكتور حسان النوري أن البرنامج هو “الأول من نوعه على مستوى سورية والوطن العربي” حيث تم التحضير له بعناية وفق معايير تلبي متطلبات المرحلة القادمة وتعزز حضور المرأة السورية وأداءها في المؤسسات الحكومية.

 

وقال النوري: أن اختيار المدربين تم بعناية وذلك لتعزيز القدرات ليس نظرياً وإنما ميدانياً ، و هذا البرنامج هو الأول على مستوى القطر، ورسالة لتعافي المجتمع السوري وقدرة المرأة السورية.


وطالب النوري المرشحات ممن لا تجد نفسها متوافقة مع هذا، أن تعتذر عن البرنامج أفضل من التقاعس ،لأن التطبيق سيكون عملي وأكاديمي ، مضيفاً على المرشحات إبداء الاهتمام وأن الغياب المبرر يخفض التقييم والغير مبرر سيكون في الفصل من البرنامج.


ويتضمن البرنامج المحاور التالية  : 1-العلاقات العامة وإدارة السمعة  2-مفهوم العلاقات الدولية والدبلوماسية 3-حب المشكلات وصنع القرار 3- المهارات الادارية لتحسين الأداء الإداري 4-أصول التعامل مع الشخصيات المرموقة 5- مهارات تحضير الاجتماعات والبروتوكول والمراسم. 6- التحرش الجنسي أثناء العمل .تحاضر فيها هديل الأسمر مديرة الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان.


من جانبها أعربت رئيسة الهيئة هديل الأسمر عن أملها بأن يكون للبرنامج الأثر الإيجابي المطلوب لتمكين المرأة وتكون قادرة على النهوض بالمجتمع.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=43096