اقتصاد وأسواق

إعادة تشغيل 325 معملاً في المدينة الصناعية بعدرا


أعيد تشغيل 325 معملاً في المدينة الصناعية بعدرا، بعد إيجاد طريق بديل لنقل المواد الأولية والعمال إلى داخل المدينة، حيث بين  مدير المناطق الصناعية بوزارة الإدارة المحلية أكرم الحسن، أنه يتم تسيير ثلاثة قوافل في الأسبوع بمعدل 300 إلى 400 آلية باليوم.

ولفت إلى أنه لن يتم البدء بتجهيز البنى التحتية للمقاسم ضمن المنطقة الحرة البرية باللاذقية، والبالغة تكلفتها أكثر من 700 مليون ليرة سورية قبل بدء الاكتتاب على المقاسم ومعرفة من يريد الانتقال الى هذه المنطقة، وفقا لوكالة "سانا" الرسمية.

يشار إلى أنه بعد الاطلاع على واقع المنطقة الحرة باللاذقية، تم وضع مخطط توجيهي لعدد كبير من المقاسم وإحداث نحو47 مقسماً، وكذلك الأمر بالنسبة لمنطقة التوسع البالغة مساحتها نحو100 دونم والتي تضم 109 مقاسم.

وتقوم المؤسسة العامة للمناطق الحرة، بإعداد دراسة لوضع دفتر شروط ستقدم للجنة الاقتصادية، وبعد الموافقة سيتم الإعلان عن المقاسم الـ47 للإستثمار كمرحلة أولى إما وفق أنظمة الاستثمار في المناطق الحرة، أو الترخيص المؤقت وفق الاستثمار بالمناطق الصناعية.

يذكر أن توقف بعض المعامل في منطقة عدرا العمالية بسبب الأحداث التي تشهدها، أدى إلى فقدان بعض السلع في الأسواق وارتفاع أسعارها بنسب محددة مثل فوط الأطفال وبعض أنواع الشاي والمحارم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=4283