الحدث السياسي

بعد "صدد" و" مهين" الجيش في "الحزم الوسطاني" وقذيفة هاون تطال السفارة البابوية بدمشق


سقطت قذيفة هاون اليوم الثلاثاء على السفارة البابوية في دمشق، ما أدى إلى وقوع اضرار مادية، بحسب ما أفاد ديبلوماسي في السفارة.
وقال المستشار المونسنيور جورجيو "سقطت قذيفة هاون الساعة السادسة والنصف صباح اليوم (04,30 فجرًا) على سطح السفارة" الواقعة في حي المالكي وسط العاصمة السورية.

ميدانياً حققت وحدات الجيش العربي السوري تقدماً جديداً في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة في محيط بلدة مهين بريف حمص الشرقي، حيث فرضت سيطرتها على منطقة الحزم الوسطاني في محيط بلدتي صدد ومهين، ودمرت آخر مقار الإرهابيين فيها.

كما تم القضاء على مجموعات إرهابية أيضاً على طريق صدد/ مهين وصودرت ثلاث سيارات بيك أب مزودة برشاشات متنوعة، أما في بلدة مهين فقد تم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة تابعة لما يسمى "لواء الغرباء" عند سكة القطار في محيط البلدة، وصودرت رشاشات (بي كي سي) ورشاش اسرائيلي الصنع وبنادق حربية آلية كانت بحوزتهم.

كما قضت وحدات عسكرية أخرى على مجموعتين ارهابيتين مسلحتين بكامل أفرادهما في إحدى مزارع الرستن وبين قرية الغجر والرستن ودمرت أدوات إجرامهما، في حين دمرت وحدات أخرى مقاراً للإرهابيين في الخالدية والدار الكبيرة بريف حمص.

في ريف دمشق صادرت الجهات الأمنية المختصة في منطقة أبو الشامات شرق مدينة الضمير في ريف دمشق، مدفع عيار 23 مم مضاد للطيران ومدفع عيار 5،14 وبنادق حربية آلية وقواذف أر بى جى، وألقت القبض على العشرات منهم.

وفي عمق الغوطة الشرقية أسفرت الاشتباكات التي دارت بين الجيش والمجموعات الإرهابية المسلحة، عن مقتل ثلاثة إرهابيين في مزارع بلدة القاسمية وخمسة آخرين في مزارع الدلبة بمنطقة النشابية، بينما دمرت وحدات أخرى تجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في بلدة زبدين وشرق بلدة الشيفونية.

في ريف اللاذقية الشمالي دمرت وحدات من الجيش عدة سيارات محملة بالأسلحة والذخيرة بعضها مزود برشاشات ثقيلة في عملية نفذتها في قرية البويضة وقضت على العشرات من الإرهابيين.

الى ذلك قتل 12 إرهابي مسلح بينهم أبو حفص العراقي متزعم إحدى المجموعات الإرهابية وأبو دجانة العراقي ودمرت لهم سيارة محملة بصواريخ غراد وخمس سيارات مزودة برشاشات متنوعة كانت بحوزتهم، وذلك خلال عملية عسكرية للقوات المسلحة في قريتي البيضا والروضة.

في ريف حلب تتم حالياً ملاحقة فلول الإرهابيين على أطراف العزيزية وقرية تل عرن المجاورة لها وذلك بعد ثلاثة أيام من إعادة الأمن والاستقرار إلى مدينة السفيرة.

كما قتل العديد من الإرهابيين على يد الجيش في محيط سجن حلب المركزي ومشفى الكندي، بينما دمرت وحدات أخرى منصات اطلاق صواريخ ومدافع هاون وأوكارا للإرهابيين في قرى الجديدة وكويرس ونصر الله.

في سياق متصل ضبطت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي أمس الإثنين، كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة في جامع الأشقر بحي جورة حوا في المدينة، وألقت القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين.

وشملت الأسلحة المضبوطة صواريخ لاو إسرائيلية الصنع وبنادق حربية آلية وقاذف (ار بى جى) وذخيرة وكواتم صوت وأجهزة تفجير وكميات كبيرة من الأدوية المسروقة.

فيما ضبط أيضاً ضبطت معملاً لتصنيع العبوات الناسفة في بلدة الخالدية بريف حماة الغربي وبداخله كميات من المتفجرات والمواد الأولية التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة وألقت القبض على أحد الإرهابيين بداخله.

 

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=425