أخبار سورية

زكي... المجموعات المسلحة في اليرموك تعرقل المساعي السورية الفلسطينية لإغاثة الناس


أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي أن المجموعات المسلحة في مخيم اليرموك بدمشق تعرقل المساعي السورية الفلسطينية لإغاثة الناس المحاصرين فيه من قبل هذه المجموعات.
ووصف زكي في اتصال هاتفي مع قناة الميادين اليوم الوضع الإنساني في مخيم اليرموك "بالمؤسف والخطير" مشددا على أن المهم هو إغاثة سكان المخيم وأنه من المتوقع أن تتم اليوم عملية إدخال المساعدات للمخيم وإخراج من يحتاج الخروج منه بالتعاون مع الحكومة السورية وفرق الإغاثة.
وعبر زكي عن ثقته "بكل المخلصين لسورية ولفلسطين وجهودهم لإنقاذ من تبقى من الأهالي في المخيم وإيصال المساعدات لهم" داعيا إلى عدم انتظار المجهول والمماطلة "من الذين فقدوا البوصلة والأخلاق وينظرون إلى الأطفال والنساء تموت جوعا".
وكان وزير العمل الفلسطيني أحمد مجدلاني أكد في مؤتمر صحفي له بدمشق مؤخرا أن منع وصول المواد الإغاثية من قبل المسلحين لمخيم اليرموك بدمشق هو جريمة حرب وإمعان في استخدام الفلسطينيين كرهائن ودروع بشرية مشدداً على أنه لن يتم السماح باستخدام أبناء المخيم دروعا بشرية للمسلحين الذين يجب أن يفهموا أن مشكلتهم لن تبقى مع الدولة السورية فقط وإنما مع الشعب الفلسطيني بكامله.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4248