أحوال البلد

المهندس خميس: إعفاء الفلاحين من الرسوم عند استيراد مستلزمات الإنتاج


الإعلام تايم - ريف دمشق


أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس إعفاء الاتحاد العام للفلاحين من جميع الرسوم والعمولات عند استيراد مستلزمات الإنتاج الزراعي من مواد زراعية وبيطرية أو جرارات وغيرها بشكل مباشر، وتقديم جميع التسهيلات لتأمين هذا الاستيراد باعتبار هذا الإعفاء يصب في مصلحة التوجه التنموي للحكومة.


وخلال مشاركته اليوم الخميس 15 كانون الأول في أعمال المؤتمر الثاني عشر للاتحاد العام للفلاحين بيومه الثاني في مجمع صحارى السياحي، كلف المهندس خميس وزارة الكهرباء بدراسة إمكانية منح قروض للفلاحين فيما يتعلق بالطاقات البديلة.


وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة مستعدة لدعم التنمية الزراعية بكل السبل ودفع المبالغ المالية المطلوبة لذلك، مضيفا: "إذا تطلبت التنمية في قطاع الزراعة 100 مليار ليرة سورية في ميزانية العام القادم لن تتوانى الحكومة عن تقديمه بشرط أن تستثمر تلك المبالغ بشكل صحيح وتسهم بشكل فعلي في العملية التنموية".

 

وأشار إلى وجود رؤية حكومية جديدة للقروض الزراعية، وتأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي كالأسمدة والأعلاف و الطاقة ليعود هذا القطاع إلى دوره الرئيسي في العملية التنموية، موضحاً أن منح القروض للفلاحين سيكون بأسس وضوابط جديدة تحقق الهدف المرجو منها بالنسبة للحكومة والفلاح لتسهم بشكل فعلي في العملية التنموية.


ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أنه سيتم فتح مراكز تسويق لمنتجات المرأة الريفية بكل محافظة لدعم مشاريع المرأة الريفية والتوسع بالزراعات الأسرية، مبيناً أن الحكومة تضع ضمن خطتها إنشاء معامل أعلاف جديدة عامة وخاصة وتعمل على تأمين مستلزمات الإنتاج بشكل تدريجي، وتم اتخاذ إجراءات عديدة بهدف تشجيع تسويق الحمضيات داخلياً وخارجياً.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=42046