أحوال البلد

سكان حي الرازي أمنهم على حساب راحتهم


الاعلام- خاص

حلول جزئية ومؤقته وضعتها محافظة دمشق لمشكلة هددت أرواح المواطنين المقيمين والمارين في منطقة الرازي على أتوستراد المزة الذي يعتبر شريان رئيسي في العاصمة.

 أم وابنتها من عائلة البطح قادمتان من جديدة عرطوز تعرضتا لحادث خطر عند هذه النقطة المرورية على الاتوستراد، ولاتزالان على اثرها حتى الآن في مشفى المواساة.

ظهرت المشكلة بعد أن أغلقت المحافظة الفتحة المرورية التي تربط بين طرفي الأتوستراد باتجاه منطقة بساتين الرازي، حيث تم تعطيل الاشارة المرورية التي تنظم حركة السيارات على الأتوستراد، وبقيت السيارات تسير بسرعة كبيرة على هذا الطريق دون ضابط.

لجأ المواطنون للقفز على الحواجز الحديدية الموجودة في الجزيرة وسط الأتوستراد غير مبالين بما يتعرضون له من أذى ومواقف محرجه نتيجة هذه القفزات .. فيما اتخذها الشبان مجالاً لإستعراض لياقتهم البدنية .. كل ذلك تفادياً لاجتياز مسافات طويله ذهاباً من وإلى منطقة بساتين الرازي أو الى الطرف الآخر من الأتستراد.

خلال جوله في المنطقة تعمدنا خلالها اجرء استبيان رأي عن تأثير هذه المشكلة على حياة سكان المنطقة، ذكروا للإعلام حوادث عديدة منها الحادث المروع الذي تعرضت له سيدتا آل البطح.

مراسل موقع الإعلام تحدث الى مختار حي بساتين الرازي "تيسير خمم" حول المشكلة وسأله عن الموضوع .

فأجاب: " منطقة خلف الرازي هي جزء من حي المزة، تموضع الطريق بحيث قسم المنطقة إلى قسمين، قسم البلد القديم، وقسم البساتين، وبات على الناس الراغبين في العبور أن يسيروا 500م باتجاه شارع17 نيسان ليصلوا إلى النفق، أو من عقدة الإسكان ليسيروا في النفق إلى الدرج"، ولا يستثني هذا الشرط حتى كبار السن والأطفال اوالرضع في العربات.

وبرر المختار الموضوع بأنه لايمكن إنكار تأثير الأحداث الحالية التي تعيشها سورية وخاصة الأمنية التي ساهمت بشكل أو بآخر بضرورة اتخاذ اجراءات استثنائية، مشيراً الى أنه في مرحلة من المراحل قام السيد المحافظ بفتح إشارة للمشاة، والإشارة كانت فاعلة جداً ولقيت استحساناً كبيراً من السكان، لكن ودون سابق انذار أُغلق هذا الممر، وعلمنا أن السبب كان أمنياً (لقربه من السفارات) مما أعادنا إلى المشكلة ذاتها".

كما أكد المختار أنه تم إبلاغ المحافظ بالأمر عن طريق مذكرة، حيث وعد المحافظ بإنشاء ممر للمشاة بعد مشفى الرازي.

ختم مختارالمنطقة حديثة آملاً أن يتم نقل الإشارة الضوئية، أو تكليف رجل شرطة لتنظيم حركة مرور الآليات و المشاة، كحل أكثر نجاعة وأسرع للمشكلة يمكنه أن يدرأ بشكل أسرع الأخطار التي يمكن أن يتعرض لها المواطنون، وقال المختار: نحن كلجنة حيّ سنقوم بإرشاد المواطنين ودعوتهم للإلتزام بممر المشاة .

نسرين ترك

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=4179