اقتصاد وأسواق

دهانات أمية: ضرورة تأمين المواد الأولية حتى لا يتوقف الإنتاج


أكد مدير الشركة العامة للدهانات والصناعات الكيميائية أمية نورس المهنا أهمية تسهيل إجراءات تأمين المواد الأولية الداخلة في الإنتاج حتى لا تتوقف الشركة عن الإنتاج.

وأوضح المهنا أن تسهيل إجراءات تأمين المواد الأولية يسهم في تلبية حاجة السوق المحلية في ضوء الطلب الكبير على منتجات الشركة من قبل جهات القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن منتجات الشركة تتمتع بمواصفات وجودة عالية مكنتها من الاستحواذ على ثقة المستهلكين، وفقاً لوكالة (سانا) الرسمية.

ولفت المهنا إلى جملة من الصعوبات التي تعترض العمل والتي أثرت على تنفيذ خطط الانتاج والتسويق جراء الظروف الراهنة، أبرزها صعوبة وصول العمال إلى أماكن العمل والنقص في المواد الأولية اللازمة للإنتاج بعد تأمينها من منشآت القطاع الخاص التي توقف معظمها عن الإنتاج.

وأضاف أن الشركة استطاعت خلال العام الماضي تسويق ما قيمته 305 ملايين ليرة من منتجاتها بنسبة تنفيذ 69 بالمئة من قيمة المبيعات المخططة والبالغة 442 مليون ليرة، لافتاً إلى انخفاض مخزون الشركة في نهاية العام الى 150 مليون ليرة علما أنه كان في بداية العام 250 مليون ليرة.

يذكر أن الشركة أنتجت خلال العام الماضي من مختلف أنواع الدهانات والمنتجات الأخرى ما قيمته 205 ملايين ليرة بنسبة تنفيذ 46 بالمئة من إجمالي الإنتاج المخطط لكامل العام والبالغ 442 مليون ليرة حيث أنتجت 56 ألف غالون من الدهانات الزيتية والصناعية و119 ألف غالون من الدهانات البلاستيكية و 19 ألف طن من المنتجات الثانوية مسجلة معدل تطور عن العام 2012 بنسبة 102 بالمئة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=4165