اقتصاد وأسواق

جلسة تدخل جديدة للمركزي غداً


أوضح مصرف سورية المركزي أنه سيعقد جلسة تدخل في سوق القطع الأجنبي بتاريخ 28/1/2014 يوم غد الثلاثاء، الساعة 12 الثانية عشرة، في مبنى مصرف سورية المركزي الطابق الخامس قاعة الاجتماعات.

وطلب المصرف في تعميم، أن يتم الحضور حصراً من قبل مدير مؤسسة الصرافة أو رئيس أو أحد أعضاء مجلس الإدارة، مجلس الإدارة "بالنسبة لشركات الصرافة" أو أحد مالكي المؤسسة الرئيسين، بحسب ما ذكر موقع "الاقتصادي سورية".

ونوه المصرف إلى أن عملية التدخل تأتي حفاظاً على استقرار سعر صرف الليرة في سوق القطع الأجنبي عن طريق المصارف ومؤسسات الصرافة العاملة في سورية.

ويشترط لبيع الدولار للمواطنين عن طريق شركات الصرافة إحضار سند إقامة مصدق أو فاتورة كهرباء أو ماء أو موبايل أو ارضي آخر دورة.

وكان حاكم "مصرف سورية المركزي" أديب ميالة أوضح مؤخراً، أن الارتفاع الذي شهده سعرالصرف خلال الأيام القليلة الماضية مجرد ارتفاع "خلبي."

كما تم إصدار قوائم بمصادرة ممتلكات بعض رجال الأعمال الذين يمتلكون شركات صرافة ويضاربون بالدولار، كما أوقفت الجهات المختصة أي عملية بيع بأصول شركات الصرافة تجنبا لتهريب السيولة النقدية لهذه الشركات إلى الخارج.

ووضعت الجهات المختصة يدها على الأصول الثابتة وغير الثابتة لعدد من شركات الصرافة تزامناً مع قيامها بطرح كميات من الدولار بالأسواق.

يذكر أن جلسة التدخل ستعقد الساعة 12 الثانية عشرة، في مبنى مصرف سورية المركزي الطابق الخامس قاعة الاجتماعات، وذلك للحفاظ على استقرار سعر صرف الليرة في سوق القطع الأجنبي عن طريق المصارف ومؤسسات الصرافة العاملة في سورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=4113