أخبار سورية

انتهاء الجلسة الأولى من الحوار السوري.. الابراهيمي: مخاوف جدية من انتشار الإرهاب الموجود في سورية


اعتبرالأخضر الإبراهيمي مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية أن الطموح هو إنهاء الحرب في سورية وإعادة السلم والاطمئنان للشعب السوري، مشيرا إلى أن البدء ببحث الأمور الإنسانية في لقاء اليوم بين وفد الحكومة السورية وووفد الائتلاف المسمى بالمعارضة كان مجرد مقدمة.

وعبر الابراهيمي عن أمله بأن "تستمر المباحثات بين الوفدين من أجل التوصل إلى نتائج حتى لو استمرت لأيام أو أسابيع”،  واصفاً ما حدث اليوم بـالبداية الجيدة، تصريحات الابراهيمي أتت بعد انتهاء الجلسة الأولى من الحوار بين وفدي الجمهورية العربية السورية ومايسمى "الائتلاف".

ولفت  المبعوث الأممي  إلى أنه "ما من شك أن هناك إرهاباً في سورية وهناك مخاوف جدية لدى العديد من البلدان من انتشار الإرهاب الموجود في سورية إلى دول أخرى

وخلال الجلسة أصر الوفد السوري إلى جنيف على أهمية التوصل إلى حلول تضمن وصول المساعدات الإنسانية إلى كل مناطق سورية ، بينما استمر وفد مايسمى "المعارضة" برفض الحديث إلا عن إيصال المساعدات الإنسانية لمنطقة صغيرة في مدينة حمص ، وذلك خلال جلسة المباحثات التي انتهت صباح اليوم وفق ما أفادت وكالة سانا.

وأفاد موفد سانا إلى جنيف أن الوفد الرسمي السوري أصر على عدم تقديم أي منطقة على أخرى والدولة السورية لا تميز بين مواطن وآخر.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4090