نافذة على الصحافة

الاندبندنت: تدريب مجموعات مسلحة في سورية على يد قوات بريطانية


الإعلام تايم- صحافة
 

نشرت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية ، أن قوات بريطانية ستقوم بتدريب مقاتلين من المجموعات المسلحة في سورية، وذلك على خلفية الصراع على التفوق الاستراتيجي في الهجوم على مدينة الرقة.

 

وأشارت الصحيفة  إلى أن الأميركيين يريدون أن يقود "الأكراد" وما يسمى جماعات "المعارضة السورية المعتدلة" عملية طرد "داعش" من الرقة، بينما تريد تركيا أيضاً لعب دور، فيما يصر الجانب الروسي من جهته على ضرورة أن يشارك الجيش السوري بالعملية.

 

وأوضحت الاندبندنت أن وزير الحرب البريطاني مايكل فالن سيعلن عن هذه الخطوة مع بدء مؤتمر أمني ينعقد في باريس يوم الثلاثاء 25 تشرين الأول، حول محاربة "داعش"، وأنه سيتم إرسال  20 جندياً بريطانياً في المرحلة الأولى، وأنه متوقع أن يزداد هذا العدد في المستقبل. كذلك كشف بأن الخطوة البريطانية هذه جاءت بناء على طلب وزارة الحرب الأميركية البنتاغون.

 

وكتبت الصحيفة  نقلاً عن مصادر عسكرية بأن فريق التدريب البريطاني الجديد سيتمركز على الأرجح في القويرة ،وأنه سيقوم بتدريب مقاتلي ما يسمى "الجيش السوري الجديد" المنشق عن جماعة تسمى "جبهة الأصالة والتنمية" التي تتلقى تمويلاً من النظام السعودي سيتلقى تدريبات مماثلة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=40607