الحدث السياسي

عمليات مكثفة للجيش السوري في حلب وتقدم جديدة في عدرا العمالية


بعد أن تمكن الجيش العربي السوري أمس السبت من فرض سيطرته على صوامع الحبوب شمال قرية بلاط وعلى عدد من كتل الأبنية السكنية في حي بني زيد شمال المدينة، استطاعت وحدات أخرى بعد عمليات عسكرية مكثفة اليوم الأحد من استعادة السيطرة على منطقة كرم القصر وبناء الميرندا شمال مطار النيرب في حلب.

فيما تعمل وحدات أخرى على استهداف مقار الإرهابيين في قرى المسلمية وعينجارة ودير حافر، ما أسفر عن تدمير 12 سيارة محملة بأسلحة وذخيرة للإرهابيين، كما تشهد مناطق الكروم الواقعة بين المرجة وقرية الشيخ لطفي وفي حي الميسر وصولاً إلى دوار الجزماتي، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين القوات المسلحة والجماعات المسلحة ، وذلك لتأمين الحماية الكاملة للمطار الدولي.

على صعيد متصل تمكنت الجهات المختصة من إحباط محاولة إرهابيين التسلل من قرية المنصورة الى المناطق الآمنة في الليرمون وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين.

كما تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في الدوسة وطرمبة وتل سلمو والبويضة وكفر عجم وسرمين وجنوب شرق سراقب في ريف إدلب، إضافة إلى تدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

في ريف دمشق تم إيقاع عدد من إرهابيي ما يسمى "الجبهة الإسلامية" قتلى ومصابين قرب جسر الباز في مدينة عدرا العمالية وتدمير سيارة محملة بذخيرة ومزودة برشاش ثقيل كانت بحوزتهم.

في حين استهدفت مدفعية الجيش تجمعات لإرهابيي "جبهة النصرة"في مزارع ريما بمنطقة يبرود وزاكية بمنطقة الكسوة وداريا ومزارع دوما والمليحة، في حين قتل العديد من الإرهابيين في منطقة الكورنيش الوسطاني بحي جوبر وحرستا، خلال اشتباكات مع الجيش.

إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش السوري مقاراً للإرهابيين وتجمعاتهم في حيي باب هود والقرابيص وقرى الغاصبية والخالدية والرستن في ريف حمص.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4057