الحدث السياسي

الجيش يسيطر على صوامع الحبوب في ريف حلب ويحبط محاولة تسلل من لبنان


سيطر الجيش العربي السوري أمس الجمعة على صوامع الحبوب شمال قرية بلاط بريف حلب وعلى عدة كتل من الأبنية في حي بني زيد شمال المحافظة.

في حين قامت وحدات أخرى بالتصدي لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على الأهالي في محيط مطعم قصر الوالي بمحلة السيد علي في المدينة، وأوقعت جميع أفرادها قتلى ومصابين، فيما تم القضاء على 17 إرهابياً مما يسمى لواء التوحيد حاولوا الاعتداء على أهالي حي الأعظمية في حلب.

كما سقطت مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى في محيط سجن حلب المركزي وقرب المدينة الصناعية بالشيخ نجار وحريتان، إضافة إلى تدمير آليات وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة كانت بحوزتهم.

أما في إدلب فقد استهدف الجيش مستودعاً للذخيرة والأسلحة في بلدة دركوش بريف المحافظة، ما أدى لمقتل كافة المسلحين بداخله من جنسيات غير سورية.

هذا وقد قامت وحدات من القوات المسلحة في ريف دمشق، بالقضاء على العشرات من الإرهابيين في محيط عدرا العمالية ودوما والقابون وبرزة.

كما قامت وحدات أخرى بتدمير مقار بما فيها من أسلحة وذخيرة تابعة لما سمي "كتائب أجناد الشام الاسلامية" شرقي مدينة داريا وزملكا.

في سياق آخر ذكر مصدر في قيادة الشرطة أنه تم العثور على عبوتين ناسفتين وضعهما إرهابيون في حاوية للقمامة في شارع فرعي مقابل مشفى دمشق بمنطقة المجتهد حيث قام عناصر الهندسة بإبطال مفعولهما دون التسبب بأي أضرار.

إلى ذلك قتل قائد مجموعة مسلحة يدعى "أبو حمزة" وهو لبناني الجنسية في قرية الزارة في ريف تلكلخ بحمص، كما قتل عدد من المسلحين خلال استهداف تجمعاتهم في حوارة و‏وادي ظليل بريف القصير الجنوبي ودمرت عدد من الآليات التي كانت بحوزتهم.

فيما تمكن الجيش من القضاء على تجمعات للإرهابيين وتدمير خمس سيارات كانت بحوزتهم وفي قرية حوارة ووادي ظليل بريف القصير الجنوبي، كما أردت وحدة ثانية أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى في محيط المشفى الوطني بحي القرابيص بمدينة حمص.

في حين أحبطت الجهات المختصة محاولة تفجير 4 عبوات ناسفة في تل القطري وعلى الطريق المؤدية الى المشفى الوطني بمنطقة الحولة بحمص.

وبالتعاون مع قوات حرس الحدود تصدت وحدات من الجيش السوري، لإرهابيين حاولوا التسلل من لبنان باتجاه قرية حوارة وتل حنش، وأوقعت قتلى بين صفوفهم بينما فر آخرون إلى داخل الأراضي اللبنانية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=4014