أحوال البلد

خزن وتسويق الريف الدمشقي في خدمة الفلاح والمواطن بآن واحد


الاعلام تايم-ريف دمشق
أكد  مدير فرع ريف دمشق للخزن والتسويق سامر مهنا بأن من أهداف المؤسسة العامة واستراتيجيتها هو تسويق المنتجات الزراعية من مزارعي المحافظة لتأمين المنتجات بالأسواق للمواطنين بأسعار مناسبة ونوعية جيدا وعدم تعرض المنتجين لبعض المستغلين، لافتا بأن الكميات التي تم تسويقها لفرع المؤسسة بلغت نحو 300 طن من التفاح وتم توزيع حوالي 3000 عبوة بلاستيكية على المزارعين لجني المحاصيل بالتعاون مع الجمعيات الفلاحية.
جاء ذلك بناء على توجيهات من الجهات المختصة تقوم المؤسسة العامة للخزن والتسويق – فرع ريف دمشق – بتسويق منتج التفاح من المزارعين في المحافظة إضافة الى استجرار كميات من محافظة القنيطرة _ خان أرنبة والحلف ، وقريبا سيتم تسوق المنتج من قرية حضر.
وأشار مهنا الى أن المؤسسة بدأت ومنذ أسبوع تقريبا بتسوق منتج الحمضيات من الساحل السوري حيث بلغت الكميات المنتجة حتى تاريخه نحو 35 طن وبأسعار جيدة ويتم حاليا طرح جميع هذه المنتجات بصالات المؤسسة وتستمر عمليات التسوق من المنتجين خلال الفترة القادمة .
وكانت طرحت المؤسسة كميات كبيرة في منافذ بيعها وصالاتها من القرطاسية بمناسبة البدء بالموسم الدراسي 2016 – 2017 وبأسعار منافسة وكان هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على المواد المطروحة وقد ساهم فرع المؤسسة بريف دمشق بضبط عمليات البيع في المحافظة وعدم تحكم البعض بأسعار المنتجات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=39781