اقتصاد وأسواق

المخابز الاحتياطية تنوي تشغيل 10 مخابز جديدة


أعلنت لجنة المخابز الاحتياطية نيتها استثمار وتشغيل 10 مخابز جديدة خلال عام 2014، وذلك في كلٍ من محافظتي دمشق وريفها وبعض المحافظات الأخرى.

وبحسب صحيفة (البعث)، بيّن تقرير تتبع تنفيذ الخطة الإنتاجية والاستثمارية للجنة لعام 2013، أن عدد المخابز بعد استثمار وتشغيل المخابز الجديدة سيصل إلى 101 مخبزاً، منها 52 مخبزاً متوقفاً عن العمل مؤقتاً بسبب الأوضاع الراهنة.

وأشار التقرير إلى أن أن العام الماضي تضمن إنتاج ما يقدر بـ 373 طن خبز من أصل المخطط بنسبة تنفيذ 83%، فيما قدرت إجمالي النفقات المنفذة عام 2013 بنحو 2.3 مليون ليرة، لتصل نسبة التنفيذ لحوالي 92%.

وبلغ إجمالي الإيرادات حسب التقرير لغاية نهاية عام 2013 حوالي 2.0 مليون ليرة، في حين أن الايرادات المخطط لها لعام 2013 كانت 2.4 مليون ليرة، لتقدر نسبة التنفيذ بحوالي 82% .

وكان رئيس لجنة المخابز الاحتياطية علي إبراهيم علي أوضح في وقت سابق، أن اللجنة الاحتياطية اقترحت وبشكل أولي إحداث أفران وخطوط إنتاج جديدة والتقليل من الكميات المخصصة للمعتمدين إلى النصف، بهدف تخفيف الازدحام إضافة إلى إقناع المواطنين بأن الحكومة جادة في محاربة التجار الجدد للخبز.

كما أكد علي في تشرين الأول من العام الماضي، أن هناك مطالبات بإحداث مخابز احتياطية جديدة في حماة وإدلب والسويداء والتي تنعدم فيها المخابز، مؤكداً قدرة اللجنة في إطار خطتها للعام القادم على إحداث 23 مخبزاً احتياطياً بقيمة 800 مليون ل.س، بعد المطالبات العديدة من المواطنين والجهات المعنية، مشيراً إلى أن هناك أعمال صيانة لأكثر من 55 مخبزاً بتكلفة 45 مليوناً لكل مخبز.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=3969