اقتصاد وأسواق

استخدام خطوط الهاتف للإنارة أثر على أرباح شركة الاتصالات


أوضح مدير فرع الشركة السورية للاتصالات في حماة حيدر كيلاني، أن استخدام الطاقة الكهربائية في خطوط الهاتف الثابت لتغذية أجهزة الإنارة المنزلية عند انقطاع التيار الكهربائي يختصر مدة عمل المدخرات المغذية للمقسم، وهذا له تأثير باتجاهين فهو يحرم المشتركين من الخدمة الهاتفية في فترة انقطاع التيار الكهربائي، ويؤدي إلى تراجع عدد المكالمات الهاتفية وهذا يؤثر على أرباح شركة الاتصالات.

وأوضح كيلاني لصحيفة (تشرين) الحكومية، أن شركة الاتصالات لا يمكنها تحديد المشتركين الذين يستخدمون طاقة خطوط الهاتف الثابت في تغذية أجهزة الإنارة المنزلية عند انقطاع التيار الكهربائي، ولكن في حال احتراق الكرت يمكن تحديد الخط المسبب ويمكن تغريم المشترك بهذا الخط بقيمة الكرت.

وأشار كيلاني إلى أنه من الضروري أن يعي المشترك بالهاتف الثابت الذي يستخدم طاقة الخط لتشغيل أجهزة الإنارة المنزلية عند انقطاع التيار الكهربائي، أنه يحرم جاره أو قريبه من استخدام الهاتف في حالات إنسانية قد تكون لإسعاف شخص مريض بحالة حرجة.

وانتشر في الأسواق الليدات التي تعمل على الطاقة المغذية لخط الهاتف الثابت، حيث استخدمها معظم السوريين في إنارة منازلهم ومحلاتهم التجارية أثناء انقطاع التيار الكهربائي، ويصل سعرها لنحو 300 ليرة وهي تختلف من حيث المقاسات والحجم وعدد الليدات.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=3968