اقتصاد وأسواق

الاستهلاكية: التأخر في توزيع التموين سببه انقطاع الطريق الدولي


بيّن مصدر في المؤسسة العامة الاستهلاكية- فرع دمشق، أن خطة مبيعاتها لعام 2014 بلغت 3.5 مليارات ليرة بزيادة مقدرها 70 مليون ليرة على العام الفائت.

حيث يفترض بالمراكز المنتشرة في أرجاء المدينة تحقيق هذه الخطة بشكل ينعكس على تطوير أداء المؤسسة وتفعيل تدخلها الإيجابي في السوق، ولاسيما بعد افتتاح مراكز جديدة والسعي لإنشاء أكشاك معدنية متنقلة في المناطق الشعبية بهدف تأمين السلع للمواطن بأسعار مناسبة، بحسب صحيفة (تشرين) الحكومية.

وأوضح مدير التخزين في المؤسسة مضر شيباني، أن التأخير في توزيع المخصصات التموينية سببه انقطاع الطريق الدولي في الفترة الماضية، ما أخر وصول الكميات القادمة من مرفأ اللاذقية إلى محافظة دمشق وتضاف إلى ذلك عمليات الجرد السنوي لكن في مطلق الأحوال هذه المسألة حلت في الوقت الحالي.

وأضاف شيباني أنه بدأ توزيع السكر المقنن في صالات المؤسسة بعد توارد الكميات المخصصة إلى مخازن الاستهلاكية، فقد وصل 1000 طن من أصل 12 ألف طن على أن تصل الكميات المتبقية تباعاً من أجل تأمين احتياجات القسائم التموينية، علماً بأن السكر المقنن الذي يوزع حالياً يغطي القسائم التموينية ذات الأرقام 67-69، مضيفاً أن مراكز التوزيع في مدينة دمشق البالغة قرابة 90 مركزاً تشهد ضغطاً كبيراً لكونها تغطي حاجات سكان مدينة دمشق وريفها بعد توافد المهجرين إلى المدينة.

في السياق ذاته أشار شيباني إلى أن توزيع الرز المقنن على المواطنين، سيبدأ بعد أسبوع تقريباً ريثما تنتهي عمليات الجرد السنوي، فالمؤسسة تمتلك مخزوناً كافياً من الرز يقدر بـ250 طناً سيدعم بكميات جديدة قريباً بعد التعاقد على توريدها عن طريق مؤسسة التجارة الخارجية، إضافة إلى كمية 35 ألف طن من مستوردات المؤسسة العامة للخزن والتسويق لتغطية حاجة الربع الأخير من العام الفائت.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=3956