أحوال البلد

هيئة اللاجئين الفلسطينيين تطالب برفع العقوبات الإقتصادية عن سورية


طالبت الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب فيليبوغراندي المفوض العام لوكالة "غوث" وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بمخاطبة المشاركين في مؤتمر (جنيف 2) للضغط على الدول والجهات الداعمة للمجموعات المسلحة لإجبارها على الانسحاب فوراً دون قيد أو شرط من مخيمي اليرموك بدمشق وحندرات في حلب.

ودعت الهيئة في رسالة وجهتها إلى المفوض العام للأونروا أمس الأربعاء إلى العمل على وقف اعتداءات "المسلحين" على المخيمات الفلسطينية وتطبيق المبادرة الوطنية الشعبية الفلسطينية لحل أزمة مخيم اليرموك ليتمكن الأهالي من العودة إليه بسلام تحت حماية الحكومة السورية.

وأكدت الهيئة أن ما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون ومخيماتهم في سورية هو نكبة ومأساة جديدة واعتداء صارخ على حقوق اللاجئين الفلسطينيين التي كفلتها قرارات الأمم المتحدة"، مجددةً التأكيد على ضرورة استمرار وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في تأدية مهامها وتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين وفق قرار إنشائها رقم 302 لعام 1949.

وطالبت الهيئة المفوض العام للأونروا بدعوة مؤتمر (جنيف2) الى رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على سورية التي أثرت سلباً على حياة المواطنين السوريين واللاجئين الفلسطينيين.

وتقدمت الهيئة في ختام رسالتها باسم اللاجئين الفلسطينيين بخالص شكرهم وتقديرهم وامتنانهم لسورية بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد على ما تقدمه من خدمات ومساعدات وتسهيلات للاجئين الفلسطينيين رغم الأزمة التي تمر بها والتي بلغت نفقاتها عليهم عام 2013 أكثر من 25 مليار ليرة سورية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=3954