نافذة على الصحافة

بعد مقتل"فرقان".. رأس الاعلام الداعشي في خبر كان


الاعلام تايم_مواقع


أفادت مصادر إعلامية أن قوات ما يسمى التحالف الدولي ضد داعش أو المعروف بـ"تحالف واشنطن"، قتل بغارة جوية وزير إعلام داعش وأحد مؤسسي التظيم  الارهابي أبو محمد فرقان، مضيفة أن بمقتل الاخير لم يبق  إلا "الخليفة" البغدادي وثلاثة من أعوانه.


المصادر قالت إن مقتل الاخير كان في السابع من أيلول الجاري خلال عملية جوية نفذتها طائرة بدون طيار استهدفت سيارته "فان هونداي" في "شارع تل أبيض"، يرافقه خمسة من "العناصر الإعلامية" العاملة ضمن المنصات التي أنشأها " فرقان" للترويج لأنباء تنظيم "داعش" الإرهابي وتفعيل حربه الإعلامية.


داعش الذي أخفى مقتل وزيره ورفيق درب خليفته، فوجئ بتأكيد الخبر من المنظر السلفي عصام البرقاوي المعروف باسم "أبو محمد المقدسي"، والذي أشار إلى أن القتيل صاحب "بيانات تكفير جبهة النصرة و حركة طالبان الأفغانية".


فرقان هذا الذي ذهب بخبر كان وكشفت وزارة الدفاع الاميركية عن اسمه الحقيقي "وائل عادل حسن سلمان " عراقي الجنسية ويعرف أيضا باسم "الدكتور وائل"..  يعتبر مؤسس لمنصات إعلامية متعددة لتنظيمه من بينها "الفرقان – الحياة – الاعتصام – وكالة أعماق – إذاعة البيان" التي تبث في الرقة، ولا يمكن لأي من "المكاتب الإعلامية" التابعة للتنظيم أن تنشر أي إصدار أو خبر دون الرجوع إليه.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=39333