الحدث السياسي

أتراك وشيشان ومصريون بريف إدلب والجيش يتقدم في عدرا


قضت وحدات من الجيش العربي السوري أمس الثلاثاء على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها مما يسمى "الجبهة الإسلامية" كانوا يتحصنون في مدرسة المعلوماتية وقرب مدرسة القاسم بمدينة عدرا العمالية.

فيما أكدت مصادر عسكرية أنه تم تدمير تجمعات للإرهابيين في مزارع العب بمنطقة دوما وشرق شركة الكهرباء ودوار المناشر في حي جوبر وتدمير جرافة كان الإرهابيون يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية وقطع الطرقات بينما أوقعت وحدة من الجيش أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين عند دوار الثانوية في حرستا، كما دمرت أسلحتهم وذخيرتهم وقضت على مجموعة إرهابية خلال محاولتها التسلل من حي القابون باتجاه حرستا.

ولفتت المصادر إلى أنه تم إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين في مدخل بلدة جيرود الغربي ومنطقة المسيلحة في مزارع بلدة الرحيبة إضافة إلى تدمير سيارتين بمن فيهما من إرهابيين في منطقة الملاحة، في الجهة المقابلة غرباً تم أمس الثلاثاء ضبط مستودع يحتوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة للإرهابيين في بساتين داريا في الغوطة الغربية شملت مدفع هاون وقواذف عيار 60 مم ورشاشات ثقيلة وبنادق حربية آلية وذخيرة متنوعة ومناظير ليلية وعبوات ناسفة وغالونات من مادة الأسيد تستخدم في صنع العبوات الناسفة والمتفجرات.

إلى ذلك تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في قرى الزارة والحصن بريف تلكلخ وقرية البرغوثية بالريف الشرقي لحمص بينما أوقعت وحدات أخرى في عمليات نوعية قتلى بين صفوف المجموعات الإرهابية على محاور العبودية ومزرعة الحسواني وتل حنش بريف القصير الجنوبي.

ولفت مصدر عسكرية إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة وإصابة عدد من متزعمي الإرهابيين الذين تم نقلهم إلى مشاف ميدانية للإرهابيين في بلدة عرسال اللبنانية.

على صعيد متصل دمرت الجهات المختصة 7 سيارات للإرهابيين في منطقة جبل الشاعر شمال غرب تدمر بنحو 80 كم وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين، ودمرت وحدات الجيش أوكاراً للإرهابيين في قرى سلام غربي وسلام شرقي والشنداخية وأم الريش ومسعدة ورحوم بينما قضت وحدة ثانية على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في قرية الغاصبية كانت تقوم بإطلاق قذائف صواريخ على أحياء مدينة حمص.

في ريف حماة دمرت وحدات من الجيش مقراً لمجموعة إرهابية مسلحة في قرية كفر زيتا بريف حماة ما أدى إلى مقتل أعداد كبيرة منهم من بينهم جاسم الراشد سعودي الجنسية وتدمير رشاش مضاد للطيران وسيارة كانت بحوزتهم.

وتصدت وحدات من الجيش لمحاولة إرهابيين الإعتداء على الأهالي في حي السيد علي ودكت العديد من أوكارهم وتجمعاتهم وسياراتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في حلب.

في حلب ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على عشرات الإرهابيين في قرى وبلدات عربيد وكويرس والجديدة والعامرية ومحيط السجن المركزي وشرق ماير وجنوب المعمل التركي ومزارع البيك ومحيط كلية المشاة.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير عدد من أوكار الإرهابيين وسياراتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في المدخل الشرقي لبلدة دير حافر وشمال المنطقة الصناعية وحريتان والوضيحي ومحيط مطار رسم العبود وبلاط وحيلان وبابيص وياقد العدس ودير الجمال.

في مدينة حلب تصدت وحدة من الجيش لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل باتجاه حي السيد علي وقضت على العديد من أفرادها، مضيفاً إلى أنه تم إيقاع مجموعات إرهابية بكامل أفرادها قتلى ومصابين في حيي صلاح الدين وبستان القصر وتدمير أدوات إجرامهم.

في إدلب قضت وحدة من الجيش على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها بعضهم من الجنسيات التركية والشيشانية والمصرية ودمرت لهم سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة في قمة النبي أيوب بريف إدلب ،من بينهم الإرهابيين القتلى التركيين زكريا سليم هاتو وجميل محمد شامو والمصري علاء الديم زيزه والعراقيين صفوان أحمد السراج وأحمد رشيد الملكي والبوسني نمر بديع منصور والشيشاني أحمد خالد الحجاجة.

في درعا البلد أوقعت وحدات من الجيش أعدادا من القتلى والمصابين بين صفوف مجموعات إرهابية مسلحة ودمرت أسلحتهم، وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات وأوكار المجموعات الإرهابية في محيط جامع بلال الحبشي وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين كما أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية من شارع المنشية إلى شارع الأردن ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أفرادها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3926