اقتصاد وأسواق

زيادة إنتاج وحدة القطيفة إلى 15 ألف اسطوانة غاز يومياً


أكد وزير النفط والثروة المعدنية سليمان العباس أن وزارة النفط وشركة محروقات قامت بجملة إجراءات تضمن عدم حدوث أي نقص في مادة الغاز المنزلي، وتعمل على اتخاذ كل التدابير التي تؤمن احتياجات المواطنين من هذه المادة دون حدوث أي اختناقات.

وأوضح العباس وفقاً لوكالة (سانا) الرسمية، أن شركة المحروقات عمدت إلى زيادة إنتاج وحدة تعبئة الغاز في القطيفة إلى 15 ألف اسطوانة يومياً وزيادة إنتاج وحدة تعبئة غاز القنيطرة إلى ألفي اسطوانة ووحدة تعبئة السويداء إلى 9 آلاف اسطوانة والخيمي إلى 10 آلاف اسطوانة بالإضافة إلى استمرار شركة يانغ كينغ في جمرايا بإنتاج 8 آلاف اسطوانة كحد أدنى.

وأشار وزير النفط إلى أن توقف شركة آبار عن العمل لإنتهاء عقدها بتاريخ 2014/3/1 لن يؤثر على إمداد مدينة دمشق وريفها بالكميات اللازمة من اسطوانات الغاز المنزلي.

يشار إلى أن شركة يانك كينغ التي كانت تنتج 10 آلاف أسطوانة غاز يومياً في جمرايا، توقفها عن العمل لتنضم بذلك إلى مثيلتها، شركة "آبار" في التوقف قسراً أيضاً عن تزويد السوق بمادة الغاز، وهكذا يصل عدد الأسطوانات التي حرمت دمشق وريفها منها إلى 24 ألف أسطوانة، تشكل نسبة نحو 60% من حاجة مدينة دمشق فقط دون التطرق إلى ريفها.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=3902