نافذة عالمية

لافروف يلتقي المعلم وكيري مساءاً


أعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرغي لافروف سيلتقي في وقت لاحق اليوم في مدينة مونترو السويسرية مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم وذلك عشية افتتاح المؤتمر الدولي حول سورية جنيف 2.

وقال المصدر في تصريحات للصحفيين في موسكو اليوم: إنه "من المزمع أن يجري لافروف في وقت متأخر من اليوم في مونترو مجموعة من اللقاءات الثنائية واجتماعا ثلاثيا عشية افتتاح مؤتمر جنيف2 غدا الأربعاء".

وأضاف المصدر أن "لافروف سيلتقي نظراءه السوري المعلم والأمريكي جون كيري والصيني وانغ يي كما سيشارك في اجتماع ثلاثي مع كيري والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون".

بدوره جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف التأكيد على أن محاربة الإرهاب يجب أن تكون أولوية المؤتمر الدولي حول سورية "جنيف2" وأنه يجب أن تؤدي نتائجه إلى توحيد الجهود بين الحكومة السورية والمعارضة من أجل القضاء على المجموعات الإرهابية المسلحة التابعة للقاعدة مشدداً على أن السوريين وحدهم هم من يجب أن يحددوا مستقبلهم من دون تدخل خارجي.

وأشار لافروف في مؤتمره الصحفي السنوي إلى أن "المجموعات الإرهابية المسلحة المرتبطة بالقاعدة باتت تشكل خطرا كبيرا في سورية ولذلك يجب الوصول في موءتمر جنيف2 إلى نتائج توحد الجهود للقضاء عليها".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=3883