الحدث السياسي

طائرة الوفد الرسمي السوري تمنع من التزود بالوقود.. والسلطات اليونانية تعتذر


بعد تأخر تجاوز الأربع ساعات في مطار أثيتنا الدولي تقدمت السلطات اليونانية  وشركة أولمبيك بالاعتذار من الطاقم الرسمي السوري المتوجه إلى جنيف وطاقم وأفراد الطائرة التي تقله على التأخير الذي حصل لرحلة الوفد بقيت الطائرة خلالها على أرض المطار بسبب عدم تزويدها بالوقود.

وكانت طائرة الوفد الرسمي السوري هبطت في مطار أثينا الدولي وتم منعها من التزود بالوقود رغم أنها أخذت كل الموافقات لعبور أجواء الدول المعنية وللهبوط في مطار أثينا للتزود بالوقود.
وبسبب هذا الإجراء تأخر الوفد الرسمي السوري من الوصول الى مونترو في الوقت المحدد ثلاث ساعات حتى الآن، وقد يتسبب عدم تزويد الطائرة بالوقود بإلغاء بعض المواعيد التي كانت محددة على جدول أعمال الوفد الرسمي ومن بينها لقاء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين رئيس الوفد وليد المعلم مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
وما زالت طائرة الوفد الرسمي السوري في مطار أثينا خلافاً لما تدعيه وزارة الخارجية اليونانية حول حل مسألة الطائرة السورية التي تقل الوفد إلى مؤتمر جنيف ولم يسمح لها بالتزود بالوقود ما أدى إلى عدم تمكنها من الإقلاع.

ونقل  الأمين العام لوزارة الخارجية اليونانية اعتذار السلطات اليونانية لطاقم وأفراد الطائرة التي على متنها الوفد الرسمي السوري وخاصة لأعضاء الوفد الرسمي عن الخطأ غير المقصود بالتأخير الذي حصل.

 شركة أولمبيك اليونانية  قدمت الاعتذار لطاقم وأفراد الطائرة السورية وخاصة الوفد الرسمي والإعلامي ، وقالت: إن التأخير "الخارج عن إرادتها" مشيرة إلى أنه "تم تزويد الطائرة بالوقود وهي في هذه اللحظات تتابع رحلتها إلى جنيف".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3881