نافذة على الصحافة

النظام السعودي و كيان الاحتلال إلى تحالف أكثر وضوحاً


الإعلام تايم - من الصحافة

 

كتبت صحيفة "نيويورك تايمز" أن العلاقات بين النظام السعودي و"اسرائيل" لا تتحسن فحسب وإنما قد تتحول إلى تحالف "أكثر وضوحاً" نتيجة "انعدام الثقة المشترك حيال إيران على حد تعبيرها.

 

وأشارت الصحيفة الأميركية أن ما يميز زيارة  اللواء المتقاعد في النظام السعودي  أنور عشقي إلى القدس المحتلة مع وفد من المملكة هو اعتراف النظام العلني بها، وقرأت في ذلك إشارات عن  استعداد ذلك النظام لاختبار ردة فعل الشارعين السعودي والصهيوني حول الاتصالات العلنية.

 

وكشفت الصحيفة  أن مملكة بني سعود بدأت حملة اعلامية داخل المملكة تهدف إلى تهيئة مواطنيها لعلاقات أفضل مع "إسرائيل"، مضيفة أن "المسؤولين "الاسرائيليين و السعوديين" يتعاونون سراً منذ فترة في الملفات الامنية و الاستخباراتية". 

 

وتابعت الصحيفة " إن نتنياهو عازم على زيادة عدد الدول المعترفة بكيانه المحتل والاستفادة من إمكانية التبادل التجاري بين الجانبين، لافتةً أن ذلك يتزامن مع حركة مقاطعة دولية لعزل "إسرائيل" بسبب ما ترتكبه من جرائم بحق الفلسطينيين.

 

ولفتت "نيويورك تايمز" إلى أن مصر تسعى كذلك إلى بناء علاقات أفضل مع "إسرائيل"، مشيرةً  أن وزير الخارجية المصري سامح شكري زار الأراضي المحتلة والتقى مسؤولين "اسرائيليين" قبل أسبوع واحد من زيارة عشقي.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=38793