الحدث السياسي

القضاء على مجموعات إرهابية بحمص وريف دمشق ..وتدمير نفق بدير الزور


تمكن الجيش العربي السوري بعد عمليات مكثفة من القضاء على العديد من مسلحي ما يسمى "الجبهة الاسلامية" في الجهة الشمالية والجنوبية الشرقية من مدينة عدرا العمالية حيث ذكرت مصادر أن وحدة من الجيش اشتبكت مع الإرهابيين وأوقعت أعداداً منهم قتلى بينما دمرت وحدة ثانية أسلحة وذخيرة للإرهابيين وقضت على مجموعات إرهابية بكامل افرادها في مزارع العب والحجارية بمنطقة دوما.

وأضافت المصادر أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين شرق شركة شموط للسيارات في حرستا وشرق حي جوبر من جهة طريق المتحلق الجنوبي وعلى محاور دوار الفرن والفصول الأربعة ومنطقة العلالي في مدينة داريا.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش دمرت تجمعات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في خان الشيح ومزارعها وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفهم بينما قضت وحدات أخرى على مجموعات ارهابية مسلحة في الحارة الغربية بمدينة الزبداني وبلدة مضايا ومزارع رنكوس في حين دكت وحدة ثانية تجمعاً لإرهابيي جبهة النصرة على الطريق العريض في يبرود وأوقعت عدداً منهم قتلى.

وذكر مصدر عسكري في حمص أن وحدة من الجيش قضت على عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة في حي الوعر القديم ودمرت لهم سيارة محملة بأسلحة وذخيرة، بينما استهدفت وحدة ثانية مقاراً للإرهابيين في محيط جامع السلام بحي القرابيص وحيي جورة الشياح والقصور وأوقعت من فيها قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر: إنه تم تدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في خربة برغلان الغربية وخربة بيت الآغا، إضافة إلى القضاء على أعداد من الإرهابيين جنوب تل حنش ووادي حوارة بريف القصير الجنوبي.

وفي حلب تصدت وحدات من الجيش أمس الأثنين لمحاولة إرهابيين الاعتداء على الأهالي في حيي السيد علي والحميدية وقضت على العديد من تجمعاتهم في حلب وريفها، لافتاً إلى أنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الصاخور والانصاري ودير جمال والحيدرية وأشارات بستان القصر والكاستيللو والمرجة ودوار التركاوي في منطقة بني زيد وتدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وذكر مصدر عسكري إلى أنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في منطقة الشيخ نجار وقرى حريتان وبزاعة ورسم العبود والمدينة الصناعية ومحيط المحطة الحرارية وحميمة البلاط ومدخل بلدة دير حافر.

وفي درعا وريفها  ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش  دمرت تجمعات الإرهابيين في مخيم النازحين ومحيط بئر أم الدرج في حي البجابجة بدرعا البلد ومحيط الجمرك القديم وبناء كتاكيت في حي الكرك ومن بين القتلى سعد عمارة وعرفات عواد وعصام نضال كيوان.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها خلال محاولتهم الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية على أطراف شارع الأردن بدرعا البلد.

إلى ذلك دمرت وحدات أخرى عددا م نمقار الإرهابيين وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة وأوقعت في صفوفهم عشرات القتلى والمصابين في بلدات سلمين وصيدا وعتمان بريف درعا.

وفي دير الزور أفاد مصدر أن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة تابعة لجبهة النصرة في حي الرشدية وقضت على اثنين من أفرادها وأصابت سبعة آخرين بينما أوقعت وحدة ثانية عدداً من الإرهابيين قتلى في حي الصناعة، مضيفاً إلى أنه تم تدمير نفق بطول 22 متراً قرب مجمع العرفي التجاري في حي العرفي كان الإرهابيون يستخدمونه في تنقلاتهم وتخزين الأسلحة والذخيرة.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش قضت على مجموعة إرهابية مسلحة قرب حقل التيم النفطي ودمرت مقراً لإرهابيين تابعين لما يسمى حركة أحرار الشام في بلدة الجيعة بما فيه من أسلحة وذخيرة.

في هذه الأثناء في ريف إدلب ذكر مصدر عسكري أن وحدات الجيش دمرت تجمعاً للإرهابيين في بلدة سرمين وعدداً من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة ومن بين القتلى السعودي محمد أبو حذيفة والأردني حسين أبو مصعب والتونسي عمرو أبو يحيى والليبيان رجب الترهوني ومهند ونيس والمصريان عمار حسن أمين ورشاد الصاوي.

وأضاف المصدر إن وحدة أخرى قضت على 75 إرهابياً قرب قرية الغسانية بجسر الشغور من بينهم زياد أبو القعقاع متزعم جبهة النصرة وأبو اليمان الجزائري

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3872