نافذة على الصحافة

لكتاب الله المقدس... استخدامات أخرى عند "داعش"


الإعلام تايم - ترجمة رشا غانم



أفادت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية عن قيام تنظيم "داعش" الإرهابي بإخفاء القنابل داخل  كتاب القرآن الكريم لتنفيذ أعماله الإرهابية  وفقاً لمسؤولين في الولايات المتحدّة الأمريكية.


التّنظيم البربري كان قد استخدم هذا التكتيك لاستهداف المدنيين عشوائياً في مدينة الرمادي العراقية.


وأضافت الصحيفة أنّ السكان المحليين يأخذون كتب القرآن المتواجدة على جوانب الطرق وحول الشجيرات، ومن ثم يتم تفجيرهم من قبل الجهاز المخبأ داخل الكتاب الإسلامي المقدس.


الاحتفاظ بالقنابل داخل نسخ القرآن الكريم، هو أحدث نمط شاذ من التكتيكات التي يتبعها المتطرفين الإسلاميين، كما أنهم اصبحوا يخبؤون القنابل داخل  الثلاجات وفقاً للصحيفة.

 

من جهته، أكد ستيف وارن ،ضابط رفيع المستوى بالجيش الأمريكي، أنّ التنظيم كان  قد استخدم هذه التّقنية مرّات عديدة، مضيفاً في مؤتمر صحفي لوزارة الخارجية" هؤلاء الرجال مثيرون للاشمئزاز، يتركون القنابل داخل  الثلاجات". ."لقد خبأوا القنابل داخل القرآن الكريم – ضبطنا ذلك في عدّة حالات في مدينة الرمادي العراقية".


في نفس السّياق ، حذر قائد وكالة مخابرات الولايات المتحدة المركزية جون برينان، من أنّ التنظيم وعلى الرّغم من خساراته الفادحة فإنّه لايزال خطيراً.


وأضاف " على الرغم من كل التقدم الذي أحرزناه ضد داعش في ساحة المعركة وكذلك على الصعيد المالي، و لسوء الحظ، فإن جهودنا لم تقلل من قدرة هذا الإرهاب العالمي"، مؤكداً أنّ ما يزيد  عن 22،000 شخص قد تم غسل دماغه من قبل داعش في كل من  سورية والعراق.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=38548