نافذة عالمية

استطلاع يظهر ارتفاع نسبة التأييد الشعبي للرئيس بوتين


أظهر استطلاع جديد للرأي نشرت نتائجه الثلاثاء 21 كانون الثاني" ارتفاع نسبة التأييد الشعبي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بين الناخبين الروس في كانون الأول الماضي".

ونقلت وكالة (نوفوستي) الروسية عن الاستطلاع الذي أجراه مركز "ذي اندبندنت ليفادا" أن 68 بالمئة من الأشخاص المستطلعة آراؤهم أجابوا إنهم سيصوتون لصالح بوتين في الانتخابات الرئاسية في حال جرت في هذا الوقت ما يمثل ارتفاعاً بنسبة عشرة بالمئة عن نسبة التأييد له في كانون الأول من عام 2012.

وقال 22 بالمئة من الروس إنهم يريدون من بوتين أن يعاد انتخابه بعد انتهاء فترة ولايته لمدة ست سنوات في عام 2018 وذلك بعد أن مضى على عودته إلى سدة الرئاسة 18 شهراً فقط.

وفي المقابل وجد الاستطلاع أن نسبة التأييد لزعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زوغانوف المنافس الأقرب لبوتين هي 11 بالمئة بانخفاض عما كانت عليه في الشهر المقابل في عام 2012 حين كانت 12 بالمئة.

يشار إلى أن الاستطلاع أجري في الفترة الواقعة ما بين 20 و24 من كانون الأول من العام الماضي وشمل 45 منطقة.

وكان استطلاع للرأي أجراه مركز أبحاث (الرأي العام الروسي) في كانون الأول الماضي في روسيا أظهر تصدر بوتين قائمة السياسيين الأكثر شعبية في روسيا للعام المنصرم يليه وزير الدفاع سيرغي شويغو في المركز الثاني ووزير الخارجية سيرغي لافروف ثالثا. ً

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=3851