نافذة على الصحافة

تدمر مدينة لكل العالم


الإعلام تايم - صحافة

 


خصصت مجلة  "ماريان" تقريراً مطولاً عن لؤلؤة الصحراء تدمر التي وصفتها المجلة بأنها مدينة لكل العالم وليست لسورية منتقدة الحكومة الفرنسية التي لم تقدم دعمها لإعادة بناء مدينة تدمر الأثرية بعد أن دمرتها التنظيمات الإرهابية قبل أن يطهرها الجيش العربي السوري من هذه التنظيمات.


ونوهت المجلة بجهود المتطوعين من الشباب السوريين الذين يعملون من دون كلل لإعادة الحياة إلى المدينة  الأثرية وهم يتحملون مشاق الطريق وخطورة الكمائن التي ينصبها الإرهابيون لهم على طريق حمص- تدمر في ظل غياب الوسائل اللازمة ما يجعل عملهم محفوفاً بالمخاطر.


وأشارت المجلة الفرنسية إلى أن هناك باحثين فرنسيين زارا تدمر الأثرية وأعربا عن ارتياحهما للتقنيات المتبعة لإعادة الترميم والمهندس المعماري إيف إيبل مان الذي زار تدمر عدة مرات وعرض مشروعه في استخدام برنامج وثائقي للمساعدة على إعادة بناء المدينة الأثرية التي دمرتها التنظيمات الإرهابية.


ونقلت "ماريان" عن أحد المتطوعين قوله" يجب على أصحاب النيات الحسنة في العالم المساعدة على إعمار لؤلؤة الصحراء وأن العالم أجمع بكى على تدمر لكن هذا لا يكفي بل يجب تقديم العون لبناء ما هدمه الإرهاب".


ولفت الصحيفة إلى قساوة المشهد في المدينة الأثرية حيث عاث إرهابيو "داعش" الفساد فيها إذ دمروا معبد "بل" بالكامل وقاموا بتحطيم التماثيل الدينية كما بدا متحف تدمر في وضع يرثى له حيث حوله إلى ما يسمى "المحكمة الشرعية" لإصدار الأوامر لتنفيذ الجرائم بحق السكان السوريين.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=38492