أحوال البلد

محافظ ريف دمشق يطلب من الشركات الخدمية الإسراع بإعادة تأهيل منطقة فضلون الصناعية


الاعلام تايم - ريف دمشق



تفقد المهندس علاء منير إبراهيم محافظ ريف دمشق منطقة فضلون الصناعية في بلدة السبينة ، يرافقه مديرو المياه والكهرباء والاتصالات والخدمات الفنية ، والتقى عددا من الصناعيين في المنطقة واستمع منهم عن طبيعة العمل والظروف الصعبة التي يعانون منها جراء الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد خلال السنوات الخمس الماضية والصعوبات والمعيقات ومقترحاتهم لتجاوز جزء كبير من معاناتهم .


وقال المهندس جمال قالش مدير اتصالات ريف دمشق : بأن أضرار مديرية الاتصالات في المنطقة الصناعية بالسبينة تجاوزت 800 مليون ليرة سورية ، وحاليا يتم إعادة تأهيل الشبكات الرئيسية والفرعية وسيتم إنجازهما خلال الشهرين القادمين .


مدير شركة كهرباء ريف دمشق المهندس عبد الوهاب الخطيب : إن الأضرار في هذه المنطقة تجاوزت 200 مليون ليرة ، وقمنا خلال العام الماضي بتأمين توتر 20 كيلو لمنطقة فضلون واحد ، والشركة على استعداد للتعاون مع جميع الصناعيين لإعادة الكهرباء للمنطقة ، وقد وجه السيد رئيس مجلس الوزراء بتقسيط قيم تركيب المحولات الجديدة وتأهيل القديمة للصناعيين تسهيلا للأعمال وتخفيفا الأعباء ، ولفت الخطيب إلى أن الشركة ستعمل خلال الفترة القصيرة القادمة على إعادة تأهيل المنطقة كهربائيا .


وأشار المهندس حسام حريدين مدير عام المياه في دمشق وريفها إلى أن المنطقة تستخدم المياه من آبار خاصة إلا أن مؤسسة المياه ستعيد تأهيل شبكة المياه في المنطقة بأقصى سرعة بناء على توجيهات السيد المحافظ .
بعد ذلك قام المحافظ وصحبه بزيارة لعدد من المعامل في المنطقة والتقى مع العاملين فيها واستمع منهم عن الإنتاج وآليات التسويق ومقترحاتهم لتطوير الصناعة وإعادة الأمور إلى طبيعتها .

فيما طالب الصناعيون بضرورة الإسراع بإعادة تأهيل البنى التحتية في المنطقة الصناعية وخاصة شبكات الكهرباء والهاتف والمياه والصرف الصحي والتعبيد والتزفيت ، وأكد المحافظ بأن العمل مستمر لإعادة جميع الخدمات في هذه المنطقة التي تعتبر من أهم المناطق الصناعية في ريف دمشق بعد منطقة عدرا .

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=38188