نافذة عالمية

بوتين: موسكو لن تترك قتل عسكرييها بلا رد


الاعلام تايم - موسكو

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن المخطط التخريبي الذي حاولت الاستخبارات الأوكرانية تنفيذه في القرم يدل على تبني كييف لأساليب الإرهاب، وأكد أن موسكو لن تترك قتل عسكرييها بلا رد.

 

وتابع بوتين في تصريحات صحفية بعد محادثات مع نظيره الأرمني سيرج سارغسيان اليوم الأربعاء 10آب: "أريد أن أشدد على أن الجانب الروسي تكبد خسائر بشرية، إذ قتل اثنان من عسكريينا... ونحن، بلا شك، لم نمر بمثل هذه الحالات (بلا رد)".

 

وأكد بوتين أن السلطات ستبذل جهودها القصوى لضمان أمن مواطنيها والبنية التحتية في القرم، قائلا: "ستكون هناك إجراءات إضافية جادة، وأكثر من ذلك".

 

ووصف بوتين الأحداث في القرم بأنها عملية إجرامية، وتابع هذه المحاولة التخريبية كانت "ساذجة، لأنه من المستحيل التأثير بالشكل المرجو على سكان القرم بمثل هذا الأسلوب، كما أنها إجرامية لأنها أزهقت أرواحا".

 

وأعرب بوتين عن قناعته بأنه لا معنى لمثل هذه العمليات الأوكرانية، وهي ليست سوى محاولة لصرف انتباه الشعب الأوكراني عن الوضع المأساوي في مجال الاقتصادي وحالة الفقر الذي يعيشه العديد من سكان البلاد.

 

وذكر بوتين أن هذه المحاولة لإثارة أعمال عنف وصراع مسلح تظهر رغبة أولئك الذين استولوا على السلطة في كييف في صرف الانتباه عما يفعلون لنهب شعبهم والبقاء في السلطة لأطول فترة ممكنة وتوفير الظروف الملائمة لمواصلة السرقات، قائلا: "إنها لعبة خطيرة للغاية".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=38034