نافذة عالمية

بعد تحقيق دام عدة ساعات ...النيابة العامة تقرج عن أمين عام الوفاق البحرينية


قال الأمين العام للوفاق الشيخ علي سلمان في تغريدات بعد خروجه من التحقيق في النيابة العامة بأن التحقيق تركز حول متحف الثورة والكلمة الافتتاحية لي في المتحف وبعض المعاني حول الثورة والشهداء.

كما أفاد موقع الوفاق البحريني مساء أمس الأحد نقلاً عن الشيخ سلمان:"انتهيت من التحقيق لأخرج فأسمع أحكامأ قاسية تدمي القلب على هذا الوطن وشبابه"، شاكراً في الوقت نفسه كل المحبين الذين تضامنوا وسألوا عنه.
هذاوكانت النيابة العامة البحرينية أطلقت سراح الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الاسلامية بعد تحقيق مطول دام أكثر من 5 ساعات.

وقال المحامي عبدالله الشملاوي، أحد أعضاء هيئة الدفاع عن سلمان، إن "النيابة العامة حققت مع الشيخ سلمان وصرفته قبل قليل بضمان محل إقامته وذلك على خلفية معرض أقامته الوفاق".

بذلك يكون الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق الإسلامية أكبر شخصية بالمعارضة توجه لها اتهامات منذ بدأت الاحتجاجات في 2011 للمطالبة بإجراء إصلاحات سياسية والاضطلاع بدور أكبر في إدارة شؤون البلاد.

من جهتها  ذكرت وكالة أنباء البحرين أن النيابة العامة وجهت للأمين العام لجمعية الوفاق الاسلامية المعارضة تهمة إهانة وزارة الداخلية في خطوة قد تزيد من زعزعة الاستقرار في المملكة.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام سميرة رجب إن الأمين العام لجمعية الوفاق متهم بتشويه سمعة وزارة الداخلية والانتقاص من شأنها من خلال مزاعم عن ارتكاب الشرطة انتهاكات لحقوق الانسان ضد المحتجين.

يشار أن البحرين استدعت في الآونة الأخيرة عدداً من النشطاء السياسيين والحقوقيين للاستجواب بخصوص تصريحات تقول أنها تحرض على العنف.

حيث تم اعتقال ناب زعيم جمعية الوفاق خليل المرزوقي قي أيلول الماضي بتهمة التحريض على الارهاب، وأفرج عنه لحين انعقاد الجلسة القادمة في 18 الشهر الجاري.

وبعد اعتقال المرزوق علقت جمعية الوفاق مشاركتها في محادثات الحوار الوطني مع الحكومة.

 


 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=380