اقتصاد وأسواق

اتفاقية سورية صينية لإنتـاج 27 ألف طن من الإطارات سنوياً


وقعت الشركة العامة لصناعة الإطارات بحماة أفاميا مع شركة كامك الصينية، مذكرة تفاهم لإعادة تأهيل الآلات والتجهيزات والمعدات الخاصة بإنتاج القياسات اللازمة والرائجة في السوق المحلية وتركيب آلات جديدة.

وذكرت وكالة (سانا) الرسمية، أن المذكرة تضمنت اتفاق الطرفين على استمرار التعاون وتبادل المعلومات وصولاً لتقديم عرض يؤدي إلى إعادة تأهيل الآلات والتجهيزات والمعدات في الشركة العامة لصناعة الإطارات، حيث تقدم الشركة الصينية قرضاً ائتمانياً لشركة الإطارات يغطي 85 بالمئة من قيمة المشروع من أجل تمويل أعمال التطوير وإعادة التأهيل.

ونصت المذكرة على تقديم خطوط إنتاج حديثة لإنتاج قياسات جديدة من الإطارات ضمن المواصفات العالمية بما يعادل18 ألف طن سنويا مع العمل على تطوير9آلاف طن سنويا من إطارات الشاحن الخفيف والثقيل والزراعي بهدف تحسين النوعية وزيادة الطاقة الإنتاجية والقدرة على المنافسة.

ووفق المذكرة تقوم شركة كامك قبل تقديم عرضها بإرسال وفد فني إنتاجي تكنولوجي للإطلاع على واقع العمل في شركة الإطارات ودراسته مع اقتراح إرسال وفد فني إنتاجي تكنولوجي من الجانب السوري لزيارة الصين والإطلاع على نشاط الشركة في صناعة الإطارات.

وتنص المذكرة أيضاً قيام شركة كامك بإقامة صناعات جانبية مرادفة مرتبطة بصناعة الإطارات كصناعة المطاط المجدد للإستفادة من مخلفات الإنتاج، في حين تقوم شركة إطارات حماة بتقديم المعلومات اللازمة للتمكن من إعداد العرض الفني والمالي شريطة تأمين كامك لمستلزمات العملية الإنتاجية وفق صيغة ملائمة.

هذا واتفق الطرفان على أن تقوم كامك بتدريب وتأهيل الكوادر السورية وفق برنامج يقدم مع العرض وتوقيع عقد منفصل لتقديم الدعم الفني والتكنولوجي لشركة إطارات حماة عند الطلب وأن تكون هذه المذكرة سارية المفعول بعد مصادقة الجهات الوصائية عليها لتبدأ بعدها المرحلة الثانية لتنفيذ ما ورد وتنظيم العقد اللازم مع شركة كامك.

وقع المذكرة مدير عام شركة إطارات أفاميا المهندس سامر حيدر ومن الجانب الصيني مدير المشاريع في شركة كامك- تشانغ اكسان.

يشار إلى أن وزير الصناعة كمال الدين طعمة، أكد خلال المباحثات مع ممثلي الشركة الصينية، أهمية الاستفادة من عرض الشركة لتطوير العمل والآلات وخطوط الإنتاج من الجوانب الفنية والتكنولوجية وتطوير إنتاج شركة أفاميا من الإطارات لسد حاجة السوق المحلية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=3793