أحوال البلد

السورية للتأمين : تقرر معالجة ملفات سوء استخدام ..التأمين الصحي


الإعلام تايم _ محلي

شكلت المؤسسة العامة السورية للتأمين لجنة لدراسة ملفات سوء الاستخدام التي يمكن أن يقوم بها مزوّدو الخدمة أو المؤمّنون المحالة إليها من شركات إدارة النفقات الطبية للبت فيها.

 

وتضمّ اللجنة ممثلين عن6 جهات حكومية وطبية وهي: المؤسسة العامة السورية للتأمين، ونقيب أطباء سورية، ونقيب صيادلة سورية، ونائب نقيب أطباء الأسنان في سورية، ونائب مدير عام هيئة الإشراف على التأمين، وممثل عن شركات إدارة النفقات الطبية.

 

أما عن المهمة المكلّفة بها اللجنة، فستكون إقرار دليل لسوء الاستخدام مع شرح للحالات التي تعتبر في خانة سوء الاستخدام، إضافة إلى العقوبات المفروضة بحق المرتكبين لها، وكذلك دراسة حالات سوء الاستخدام الواردة إلى المؤسسة والبتّ فيها وفق مصفوفة العقوبات التي سوف تقرّها اللجنة، وأيضاً دراسة أسباب سوء الاستخدام ووضع آلية محدّدة لإيجاد حلول جذرية لها.

 

كما سيكون من مهامها، التعاون مع جميع الجهات المعنية بملف التأمين الصحي للعاملين في القطاعين الإداري والاقتصادي، وذلك بهدف إنجاح عملية التأمين الصحي، وتبادل وجهات النظر حول مختلف الإشكاليات التي تعترض العمل فيهذا القطاع، ولاسيما بالنسبة للأطباء والنقابة، الأمر الذي يساعد على ضبط آلية استخدام التأمين الصحي من مزوّدي الخدمة بالشكل الأمثل والحدّ من تكرار الشكاوى سواء من المؤمّن عليهم أم من شركات إدارة النفقات الطبية أم من مزوّدي الخدمة.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=37738