نافذة عالمية

عبد اللهيان : من هي الدول وراء ضرب الاستقرار والأمان في سورية؟؟؟


الإعلام تايم- دولي

شدد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي للعلاقات الدولية حسين أمير عبد اللهيان،في مقابلة خاصة مع قناة العالم مساء الأحد، على أن أي حل سياسي يجب فقط وفقط أن يوفر للشعب السوري الأرضية المناسبة في اختيار مستقبلهم ومستقبل بلادهم دون أي تدخل خارجي وأكد إن إيران ستواصل دعمها للشعب والحكومة الشرعية السورية.

 

وقال عبد اللهيان أن بعض اللاعبين الأساسيين الأجانب في الأزمة السورية كالسعودية وأميركا أرادوا أن يضربوا الاستقرار والأمان في سورية وتنحية الرئيس الشرعي للبلاد بشار الاسد، وأرادوا ان يتخذوا قرارات بدلاً عن الشعب السوري ليحققوا أهدافهم التي يتطلعون اليها.

 

ونوه إلى تصريح وزيرة الخارجية الاميركية آنذاك هيلاري كلينتون وتصريح وزير الخارجية السعودي آنذاك سعود الفيصل في مؤتمر ما يسمى بأصدقاء سورية في تونس، اللذان أعلنا تسليح "المعارضة"، وتشجيعهم على حمل السلاح وتخريب البلاد.

 

كما أضاف  عبد اللهيان أن الجمهورية الاسلامية منذ بداية الأزمة السورية قد قدمت مشروعاً وهو التركيز على الحل السياسي في سورية، موضحاً أن أحد محاور هذا المشروع هو الحوار الوطني بين كافة المجموعات من بينها المعارضة السورية وأعضاء المجتمع المدني من حقوقيين وسياسيين.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=37735