نافذة عالمية

موسكو تبدي ارتياحها لوصول المساعدات إلى الغزلانية بريف دمشق


أعربت موسكو عن ارتياحها لوصول المساعدات الإنسانية إلى منطقة الغزلانية بريف دمشق،  للمواطنين السوريين المهجرين والمتضررين من إرهاب المجموعات المسلحة.

وفي بيان للخارجية الروسية نشره موقع تلفزيون روسيا اليوم أشارت إلى أن ذلك تم بحسب الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال المباحثات الروسية الأمريكية بباريس في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأكد البيان الصادر أمس السبت عن الخارجية دعم موسكو لعمليات إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في سورية، داعية جميع الأطراف المؤثرة على المسلحين إلى إقناعهم بتوفير الظروف المناسبة لوصول المساعدات إلى من يحتاج إليها، ما يؤدي إلى تهيئة أجواءٍ ملائمة لأعمال المؤتمر الدولي في جنيف.

يشار أن دفعة من المساعدات الإنسانية المتضمنة سلات غذائية وأغطية وملابس وصلت إلى المهجرين والمتضررين في منطقة الغزلانية بريف دمشق أمس.

وكان الهلال الأحمر العربي السوري أوصل المساعدات المحملة في 30 شاحنة إلى مجلس البلدة بالتعاون مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة لتوزيعها على المهجرين والمتضررين.  وأكد منسق عمليات الاستجابة في الهلال الأحمر استمرار العمل بالتعاون مع الجهات المعنية للتخفيف من معاناة الأهالي وتلبية احتياجات المتضررين في جميع المناطق.
وكانت الحكومة السورية أعلنت موافقتها على أي جهد لإيصال المساعدات للسكان المدنيين في أي نقطة من سورية ودعت جميع الأطراف الدولية إلى المساعدة في هذا الجهد الإنساني إلا أن المجموعات الإرهابية المسلحة تتخذ من المدنيين دروعا بشرية وتعاقبهم على مواقفهم الرافضة للإرهاب وتحتجزهم بقوة السلاح وتمنع وصول المساعدات إليهم كما حصل قبل أيام فى مخيم اليرموك عندما استهدف الإرهابيون قافلة مساعدات توجهت الى المخيم بإشراف الأمم المتحدة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=3772