نافذة عالمية

باريس تؤيد تعليق التمويل الخارجي لبناء المساجد في فرنسا


الاعلام تايم - باريس

 

قال رئيس وزراء فرنسا مانويل فالس اليوم الجمعة 29 تموز، إنه يؤيد فكرة التعليق المؤقت للتمويل الخارجي لبناء المساجد في فرنسا.

وصرح فالس في مقابلة مع صحيفة "لوموند": "علينا العودة الى البداية وبناء علاقة جديدة مع مسلمي فرنسا"، واعرب عن "تأييده لوقف التمويل الخارجي لبناء المساجد لفترة من الزمن"، داعيا إلى "اعداد أئمة المساجد في فرنسا وليس في مكان اخر".

وقال "إن الحرب ضد الإرهاب التي تخوضها فرنسا ستكون طويلة، وسنشهد هجمات أخرى، لكننا سننتصر في هذه الحرب، لأن فرنسا تملك استراتيجية تسمح لها بالانتصار على العدو، المتمثل في الإسلام الشمولي".

كما أكد أن الإسلام الشمولي يمثل العدو الحقيقي الأول، وفرنسا تشن حربا ضده في العراق وسوريا وعلى أرضها".

يذكر أن البرلمان المحلي في كورسيكا أصدر يوم الخميس الماضي قرارا طالب فيه السلطات الفرنسية بغلق أماكن العبادة التي "تشكل بؤر تطرف إسلامي في الجزيرة"، بعد ساعات من تحذير وجهته حركة كورسيكية قومية سرية للمتطرفين الاسلاميين في كورسيكا.

وحصل القرار على شبه اجماع حيث صوت لصالحه نواب الأغلبية القومية الذين استمالوا اليهم زملاءهم من اليمين واليسار، باستثناء ثلاثة نواب شيوعيين لم يشاركوا في التصويت.

وطالب القرار بـ"الغلق الفوري في كورسيكا "لأماكن العبادة أو الاجتماعات التي تشكل بؤر تطرف مؤكد، أو التي تلقى فيها خطابات كراهية تخلق مناخا مؤاتيا للعنف".

كما دعا البرلمان المحلي إلى تعزيز الأمن في أهم الأماكن التي يرتادها السياح في الجزيرة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=37603