الحدث السياسي

عمليات مكثفة في ريف دمشق واحباط محاولات تسلل في حمص ودرعا


تمكن الجيش العربي السوري بعد عمليات مكثفة من القضاء على العديد من مسلحي ما يسمى "الجبهة الاسلامية" شرق مدينة عدرا العمالية و تمكن من تدميرسيارة وقتل من فيها، إضافة إلى إيقاع أفراد مجموعة ارهابية قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم قرب محطة الكهرباء شرق عدرا البلد.

وأضافت مصادر عسكرية أن وحدات من الجيش دكت أوكاراً للإرهابيين في بلدات مديرا وحمورية وعربين وأوقعت العديد من القتلى بين صفوفهم بينما دمرت وحدة ثانية تجمعات للإرهابيين في مزارع عالية بمنطقة دوما وعين ترما بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وأشارت المصادر إلى أن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة في مدينة داريا على محاور منطقة العلالي وسكة القطار وحي الجمعيات واسفرت الاشتباكات عن مقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين في حين دمرت وحدة ثانية وكرا بداخله قذائف صاروخية وذخيرة متنوعة وقضت على جميع من فيه في مدينة الزبداني.

إلى ذلك سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في اقتتال وقع بين مجموعتين ارهابيتين إحداهما تتبع الى ما يسمى الجبهة الاسلامية في بلدة جيرود.

كما أن وحدات من الجيش وبالتعاون مع قوات حرس الحدود قضت على عشرات الإرهابيين حاولوا التسلل من الأراضي اللبنانية باتجاه تلال العبودية ومثلث النعيمات ومزرعة الحسواني في ريف القصير الجنوبي ودمرت لهم مدفع هاون وقاعدة إطلاق صواريخ كونكورد.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين في قرى عين حسين الجنوبي والخالدية وسلام شرقي ورخوم وام صهريج والسعن والدار الكبيرة والمشجر الجنوبي.

وبين المصدر أنه تم القضاء على 20 إرهابياً غربي الجامع الكبير في قرية الدار الكبيرة وتدمير 3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة قرب قرية العبودية في القصير لافتاً إلى أن وحدة من الجيش أوقعت في عملية نوعية عدداً من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، ودمرت وحدات أخرى عدداً من سيارات الإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في جبل الشاعر بريف حمص الشرقي.

وفي ريف درعا قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش قضت أمس السبت على 8 إرهابيين ودمرت لهم عدة صواريخ غراد وسيارتين إحداهما مزودة برشاش ثقيل وقاعدة إطلاق صواريخ في قرية ايب بريف درعا، مضيفاً إن وحدة ثانية من الجيش أوقعت أفراد مجموعة إرهابية حاولوا التسلل من شارع الأردن باتجاه جامع بلال الحبشي في درعا البلد قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامه.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة أخرى أحبطت محاولة تسلل أخرى لعدد من الإرهابيين من شارع الأردن باتجاه المنشية بدرعا البلد ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

في هذه الأثناء أحبطت وحدة من الجيش محاولة تسلل مجموعة إرهابية إلى قرية الجدية بريف درعا ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير ثلاث سيارات كانت بحوزتهم.

ولفت المصدر إلى أنه تم إحباط محاولة أخرى بالتسلل إلى الجهة الشرقية من بلدة انخل والقضاء على معظم أفرادها بينما دمرت وحدة ثانية وكراً لمجموعة إرهابية جنوب مدرسة اليرموك في درعا البلد وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

وذكر مصدر عسكري في حلب أن وحدة من الجيش دمرت سيارات للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في منطقة الشيخ نجار وأوقعت أعداداً منهم قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة في محيط سجن حلب المركزي ومزرعة حيلان إضافة إلى تدمير أوكار وتجمعات للإرهابيين في مدينة حلب القديمة وحيي السيد علي والصالحين بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وأفاد المصدر بأن وحدة من القوات المسلحة استهدفت تجمعاً للمجموعات الإرهابية قرب بلدة البدرية والمنيزل بمنطقة أريحا في ريف إدلب ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم.

في ريف الحسكة دمرت وحدات من الجيش تجمعات وأوكاراً للإرهابيين وأوقعت بين صفوفهم خسائر كبيرة، وتم القضاء على تجمعات للإرهابيين في بلدة تل حميس وعدد من القرى المحيطة بها بريف القامشلي وتدمير ما فيها من أسلحة وذخيرة، مضيفاً أن الجيش وبعملية نوعية أوقعت أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين في محمية جبل عبد العزيز بريف الحسكة الجنوبي.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3755