اقتصاد وأسواق

خط جديد بقيمة 35 مليون ليرة لتصنيع أكياس الخبز


اتخذت المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية قرارا يقضي بتأمين حاجة القطر من أكياس النايلون لزوم تعبئة رغيف الخبز، وذلك وفق اتفاق تم توقيعه مع الشركة العامة للمخابز الآلية والشركة الأهلية للمطاط بدمشق والبداية بالتنفيذ بتصنيع 700 كيلوغرام من الأكياس لمصلحة الشركة المذكورة وبالمواصفات والجودة المحددة بالاتفاق وبأسعار مناسبة.

وذكر مدير عام الشركة الأهلية للمطاط وليد عيساني أن الشركة ملتزمة ببنود الاتفاق مع شركة المخابز لتأمين أكياس النايلون وفق الحاجة المطلوبة، وهذا الأمر يمكن أن ينسحب على المخابز الاحتياطية لتأمين الأكياس ذاتها بعد أن تستكمل الشركة إجراءاتها لتأمين خطوط انتاج جديدة، بحسب ما ذكرت صحيفة "تشرين" الحكومية.

وأوضح عيساني أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات الخاصة لتأمين خط إنتاج جديد، متضمناً آلة نفخ فيلم دائري من مادة البولي إيتلين لإنتاج الرقائق البلاستيكية من قياسات وسماكات مختلفة، مع قصاصة لإنتاج أكياس النايلون من مختلف السماكات والقياسات بطاقة انتاجية لا تقل عن 80 كغ بالساعة بالنسبة للبولي إيتلين منخفض الكثافة و60 كغ بالساعة للبولي ايتلين عالي الكثافة، إضافة إلى المواصفات المطلوبة ضمن الشروط التعاقدية لمضمون العقد الموقع بين الطرفين.

من جانب أخر أكد العيساني أن القيمة الاجمالية للخط الجديد تقدر بحدود 35 مليون ليرة  متضمنة قيمة آلة النفخ والقطاعة وأجور التركيب والنقل والتدريب وغير ذلك من أمور يلتزم بها الطرف الآخر ولاسيما القطع التبديلية الكافية مدة سنتين من تاريخ الانتاج الفعلي.

وأضاف العيساني أن الشركة تسعى لتأمين حاجة المخابز العامة من مادة أكياس النايلون اللازمة لتعبئة رغيف الخبز مهما كانت الكميات المطلوبة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=3753