الحدث السياسي

دخول 30 شاحنة محملة بالمساعدات إلى الغزلانية


وصلت دفعة من المساعدات الإنسانية أمس السبت المتضمنة سلات غذائية وأغطية وملابس إلى المهجرين والمتضررين من إرهاب المجموعات المسلحة في بلدة الغزلانية بريف دمشق.

وقام الهلال الأحمر العربي السوري بإيصال المساعدات المحملة في ثلاثين شاحنة إلى مجلس البلدة بالتعاون مع المنظمات التابعة للأمم المتحدة لتوزيعها على المهجرين والمتضررين وأكد منسق عمليات الاستجابة في الهلال الأحمر استمرار العمل بالتعاون مع الجهات المعنية للتخفيف من معاناة الأهالي وتلبية احتياجات المتضررين في جميع المناطق.

هذا وكانت الدفعة الأولى من المساعدات الغذائي وصلت الى قلب مخيم اليرموك أمس السبت تنفيذاً للمبادرة السلمية الشعبية للتخفيف من معاناة الأهالي المحاصرين في المخيم المختطف من المجموعات الإرهابية، وكان أنور رجا المسؤول الإعلامي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة أوضح أمس السبت أن إدخال الدفعة الأولى من المساعدات الغذائية تم بطرق بدائية معقدة تضافرت فيها جهود اللجان الشعبية الفلسطينية وأهالي المخيم من الداخل والخارج على الأكتاف وعبر ممرات ضيقة حيث يستحيل دخول السيارات.

وأشار رجا إلى أن الحكومة السورية وضمن ثوابتها واستراتيجيتها الأساسية قدمت كل التسهيلات اللوجستية والأمنية حتى تسنى إدخال هذه الدفعة من المساعدات الغذائية إلى أهالي مخيم اليرموك المختطفين من المجموعات الإرهابية.

يذكر أن قافلة المساعدات لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" للمساعدات الإنسانية تم استهدافها قبل نحو أسبوع ومنعت دخولها المخيم وتواصل استهداف أي محاولة لإدخال المساعدات إلى المخيم المختطف.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3745