أحوال البلد

زهران: ما لم نتنازل عنه في الحرب لن نتنازل عنه اليوم


الاعلام تايم_خاص حمص


أكد الإعلامي اللبناني سالم زهران في لقاء مفتوح دعت إليه جامعة الوادي الدولية الخاصة و بصمة شباب سورية  ضمن فعاليات مهرجان القلعة و الوادي، أن ما لم نتنازل عنه في ذروة الحرب لن نتنازل عنه اليوم.


وفي اللقاء الذي يجري ضمن فعاليلت المهرجان الذي بدأت فعالياته، مساء الخميس الماضي في وادي النضارى بحمص، لفت زهران إلى أن هذه الحرب قد تطول لعقود و لكن بأشكال مختلفة  فهي حرب ثقافية و اقتصادية و تستهدف القيم الانسانية، داعيا الى ضرورة البحث في الآليات الجديدة للمواجهة في وقت يجري فيه الآن تفاوض حقيقي على المستوى الدولي ما بين أمريكا و روسيا للخروج من الأزمة السورية  و محاربة الإرهاب الذي غذته أمريكا و حلفائها و بدأ يأكلهم. 

 

وأشار زهران إلى أن سورية اليوم أفضل من أعوام قليلة مضت و الغد أفضل بكثير  حيث بدأ المزاج السوري يتغير و عرف السوريون الذين هجروا قيمة وطنهم.


بدوره دعا محافظ حمص طلال البرازي في مداخلة له إلى عدم تشتيت الذهن في تحديد عدونا الأول و هو إسرائيل التي تستفيد من كل مايحدث، مشددا على أننا بحاجة اليوم إلى بناء الجيل المنتمي و الواعي الذي يسعى لتبقى سورية كريمة عزيزة وأن نجعل الفكر و الثقافة سبيلا للقضاء على الإرهاب وداعميه.


و جرى حوار موسع بين الإعلامي زهران و الحضور حول آخر التطورات و الأحداث الجارية في سورية و المنطقة و العالم، علماً أن اللقاء كان بحضور رئيس مجلس أمناء بصمة شباب سورية و رئيس مجلس أمناء جامعة الوادي الدولية الخاصة  و حشد من الفعاليات الطلابية و الاجتماعية من أهالي وادي النضارة.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=37394