أحوال البلد

منحة مجانية في حماة لتركيب أطراف صناعية للمتضررين


الاعلام تايم_خاص حماة

أعلن رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري في حماة مازن الحلبي عن منحة مجانية لاستبدال اﻷطراف الصناعية للمتضررين في محافظة حماة.


و أشار الحلبي إلى بدء التسجيل المفتوح للمرضى الفاقدين لأطرافهم العُلْويَّة أو السفلية سواءً أكانوا من أهالي محافظة حماة المتضررين أو الوافدين بغية تركيب أو تبديل أو صيانة أطرافهم الصناعية، مضيفاً أن هذه المنحة ستقدم بالتعاون بين لجنة الصليب اﻷحمر الدولية ومنظمة الهلال اﻷحمر في سورية، لافتاً إلى أنها تكلف في العادة مئات ألاف الليرات السورية.


من جهته أوضح الدكتور ممدوح تركاوي رئيس اللجنة الصحية في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في حماة لموقع الإعلام تايم أن التسجيل يكون بمراجعة الفرع لملء استمارات خاصة لأولئك المرضى مصطحبين البطاقتين الشخصية وبطاقة المعاق إضافة لتقرير طبي أو تقرير عن حالة المريض ليتم بعدها إرسال تلك الاستمارات إلى مكتب الأطراف الصناعية في حمص بفرع الهلال الأحمر العربي السوري.


وأضاف تركاوي أنه سيتم الاتصال بالمتضررين الذين حصلت طلباتهم على الموافقة بغرض المراجعة ليصار بعد ذلك إلى إرسالهم للمركز الرئيسي في دمشق  لتركيب أو صيانة أو تبديل أطرافهم بواسطة سيارة تابعة للهلال الأحمر ملمحاً إلى أن الأولوية في تلك المنحة هي عموماً للأصغر سناً.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=37392