نافذة على الصحافة

ابنة الـ15 عاماً.. المراهقة الألمانية هل وقعت بقبضة داعش؟


الاعلام تايم_ترجمة رشاغانم


نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية عن مخاوف من أن يكون تنظيم داعش قد قبض على مراهقة  ألمانية لا يتجاوز عمرها الـ 15 عاماً بعد شرائها بطاقة سفر إلى اسطنبول.


  وترّجح الشرطة الألمانية  أنّ ليندا كانت قد وقعت  في حب رجل مسلم تعرفت عليه عن طريق الانترنت بعدما أقنعها للانتقال إلى سورية عبر تركيا للانضمام إليه.


أصدقاء ليندا في ألمانيا الشرقية  أكدوا للشّرطة أنّ  ليندا تعلمت اللغة العربية فجأة ، وشرعت تصطحب معها القرآن إلى المدرسة، وأصبحت ترتدي  ملابس محتشمة، وأضحت مفتونة بالإسلام قبل اختفائها.


ووفق الصحيفة التي روت تفاصيل حصول ليندا على الاوراق المزورة.. الفتاة قالت لوالدتها كاثرين "ستذهب للبقاء مع الأصدقاء.. زورت رسالة من والدتها  لتسحب المال من البنك، بدلا من ذلك.. استخدمت ليندا بعد ذلك ترخيص البنك وأوراق الهوية المزورة لوالدتها لشراء تذكرة سفر إلى اسطنبول.. أمّا بالنسبة للأم لم تلاحظ غيابها إلا بعد أن غادرت ليندا  إلى تركيا واختفت.. وأضافت  "لم تعد ليندا، واتصلت الشرطة".. "وجدت في غرفتها تذكرة طائرة الى اسطنبول ".."لقد صدمت، ابنتي لم تسرق ولم تكذب من قبل".. "أنا مصدومة كليا بحقيقة أنها وعلى ما يبدو تعرضت  لغسيل، كما تمّ  إقناعها بمغادرة البلاد ".


في نفس السياق،  أطلقت  الشرطة الجنائية في  ولاية سكسونيا بحث دولي  عن الفتاة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=37175