الحدث السياسي

عمليات مكثفة في عدرا وجوبر .. وإحباط محاولة تسلل من لبنان


أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري أمس الجمعة 17 كانون الثاني قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيين بعضهم مما يسمى الجبهة الإسلامية وجبهة النصرة ودكت العديد من تجمعاتهم في قرى وبلدات بريف دمشق.
وذكرت مصادر أنه تم تدمير سيارتين مزودتين برشاشين ثقيلين والقضاء على إرهابيين مما يسمى /الجبهة الإسلامية/ قرب بناء المطاحن في منطقة عدرا البلد.
وأضافت المصادر إنه تم إيقاع سبعة إرهابيين قتلى وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم جنوب شرق مؤسسة الكهرباء في حي جوبر، إضافة إلى القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في عملية نوعية في مزارع عالية بمنطقة دوما.
وفي داريا سقط ثمانية إرهابيين قتلى وأصيب 4 آخرون في سلسلة عمليات لوحدات الجيش العربي السوري جنوب غرب مقام السيدة سكينة، بينما قضت وحدات أخرى على أعداد من الإرهابيين ودمرت مقرات بما فيها من أسلحة وذخيرة في طلعة جابر بمدينة الزبداني وبلدة الرحيبة وخان الشيح والمزارع المحيطة بها، والمليحة وزبدين ودير العصافير.
إلى ذلك سقط عدد من الارهابيين قتلى بينهم أربعة من جنسيات أجنبية جراء انفجار سيارة مفخخة على المتحلق الشمالي في جيرود بينما قتل عدد من الارهابيين اثر اقتتال بين مجموعتين إرهابيتين في يبرود وسقط ثلاثة آخرون في اقتتال بين إرهابيين في حي التل الغربي بمدينة التل.
كما أحبطت وحدات من الجيش العربي السوري محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية إلى ريف القصير ودكت تجمعات وسيارات للإرهابيين في حلب وحمص والقنيطرة.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل باتجاه فندق الكارلتون بحلب وأوقعت أغلب أفرادها بين قتيل ومصاب.
وأضاف المصدر إنه تم تدمير تجمعات للإرهابيين خلال عمليات نوعية دقيقة ومركزة لوحدات من الجيش العربي السوري في محيط سجن حلب المركزي وقريتي بابيص ومعارة الارتيق والقضاء على جميع من فيها.
وقضت وحدة من الجيش العربي السوري في كمين محكم على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في الحديقة المثلثية على أطراف حي صلاح الدين بمدينة حلب.
إلى ذلك دمرت وحدات القوات المسلحة عددا من السيارات بمن فيها من ارهابيين كانت متجهة من بلدة طرنجة نحو تلول القنيطرة بريف القنيطرة.
وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري أحبطت بالتعاون مع قوات حرس الحدود محاولة مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية باتجاه جبال العبودية وخربتي العكارية وحوارة ومثلث النعيمات بريف القصير الجنوبي ودمرت لهم سيارات ومدفعي هاون وقواعد لإطلاق الصواريخ.
وذكر المصدر أن وحدات من الجيش العربي السوري قضت على 15 إرهابياً في قرية سنيد بمنطقة العبودية ومزرعة الحسواني بريف القصير الجنوبي وأصابت آخرين مضيفا إنه تم تدمير تجمعات للإرهابيين في وادي حجار وكروم شميس وقباع وادي شميس ووادي حوارة وخربة حوارة غرب منطقة حسياء، وفي قريتي السعن والدار الكبيرة بريف حمص.
كما استهدفت وحدات الجيش السوري مقرات للمجموعات الإرهابية المسلحة في قرية الجلمة بريف حماة وقضت على أعداد كبيرة منهم معظمهم من جنسيات غير سورية، وعرف من الإرهابيين القتلى التشاديان بندر خالد الحبوش وأسامة نصر خليل والتركيان محمد علي جبارة ونظمت خوشير وأصيل أميل وميشو تقلا من البوسنة والهرسك واليمنيان عبد الجبار محمد النطار ونبيل علي الصالح والعراقيان طه ابراهيم عفلق وصبري درويش الخوادة والسعودي عبد الحي ممدوح المحمد والأردني أحمد الجندل.
وفي إدلب قال مصدر ان وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت مجموعات إرهابية مسلحة قرب بلدة نحليا في منطقة أريحا بريف إدلب وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين.
وفي ريف اللاذقية الشمالي استهدفت وحدة من الجيش العربي السوري مجموعة إرهابية مسلحة في قرية بيت عرب بمنطقة الربيعة وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين ودمرت عربتين مزودتين برشاشات ثقيلة، ومن بين الإرهابيين القتلى هرمز كرد شيشاني الجنسية ومراد الهجراني سعودي الجنسية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=3709